الطائف: شكوى من أهالي “بني سعد” حول تردي البنية التحتية

نبأ- رغم إسراف السعودية على مشاريع محمد بن سلمان، وفعاليات الترفيه، يبقى الإهمال الحكومي سيد المشهد في معظم المناطق. مركز بني سعد في الطائف نموذجا..

***

اشتكى أهالي مركز بني سعد جنوبي الطائف، اهمال أمانة المنطقة لهم، إذ يعانون من نقص العديد من الخدمات التي يحتاج إليها أبناء القرى.

وأوضح عدد من السكان، بأنهم بحاجة لزيادة شبكات الاتصال والإنترنت، لأن عدد الأبراج لا يغطي الكثافة السكانية وسالكي الطريق، مما يضعف تواصلهم مع العالم.

وبحاجة لتأمين مركز للهلال الأحمر؛ لتغطية الطريق السياحي ومباشرة الحوادث، فضلاً عن أن الصيدليات لا تغطي حاجات الأهالي، عندما يحتاجون إلى الدواء عليهم الخروج من المنطقة والبحث عن أقرب صيدلية وهي تبعد عن بعض القرى ما يقارب مسافة 50 كيلومتراً.

معاناة أهالي بني سعد تمتد الى سنوات طويلة، ولم تحرك الجهات المعنية رغم المطالبة مراراً، وعلى سبيل المثال لا الحصر، لطالما طالبوا بضرورة توفير أعمدة لإنارة الطرق المؤدية للقرى، خصوصاً مع كثرة المنعطفات الخطرة والمظلمة ما قد يتسبب في حوادث مرورية.

وتساءل الأهالي: لماذا لا يتم توفير الخدمات لانعاش المنطقة، خصوصاً أن مركز بني سعد يتميز ببيئة هادئة وطقس لطيف ويعتبر إحدى أهم الوجهات السياحية ويحتاج إلى اهتمام أكثر؟