أخبار عاجلة

أنصار الله ترفض نقل الحوار اليمني إلى العاصمة السعودية

اليمن / نبأ – رفضت جماعة أنصار الله في اليمن دعوة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي لنقل جلسات الحوار الوطني إلى مقر دول مجلس التعاون الخليجي بالعاصمة السعودية.

المتحدث باسم الجماعة محمد البخيتي عزا في حديث تلفزيوني الرفض إلى أن السعودية والإمارات صنفتا أنصار الله على أنها حركة إرهابية، وبالتالي فكيف يمكن لهم أن يتحاوروا على أرض بلد يعتبرهم ارهابيين.

واعتبر البخيتي أن أي محاولة لنقل الحوار الى بلد خارج اليمن، يعتبر تهربا ومحاولة للالتفاف على الحوار ونتائجه، مؤكداً أن لا حاجة لنقل الحوار الى خارج صنعاء، فالجماعة تبحث عن الشراكة مع الجميع، وهي لا تفرض على اي من المتحاورين القبول بأي شيء تحت ضغط السلاح.

ولفت البخيتي إلى أن نقل الحوار يخالف كل الإتفاقيات التي وقعت بين المكونات السياسية اليمنية.

هذا وكان الرئيس هادي وجه رسالة خطية إلى الملك السعودي طالبه فيها بعقد مؤتمر للاطراف السياسية اليمنية في الرياض.

مجلس التعاون الخليجي لم يتأخر في الإجابة على طلب هادي، ورحبت دول المجلس بعقد مؤتمر للحوار بين اليمنيين تحت مظلتها في العاصمة السعودية، على أن تتولى أمانة المجلس وضع كافة الترتيبات اللازمة لذلك.

وبحسب وكالة الانباء السعودية فإن رسالة هادي اعتبرت ان عقد مؤتمر في الرياض يهدف الى المحافظة على أمن واستقرار اليمن، والتمسك بما وصفتها بالشرعية ورفض الانقلاب عليها، كما دعت الى عدم التعامل مع الإعلان الدستوري، ورفض شرعنته، وإعادة الأسلحة والمعدات العسكرية إلى الدولة.