أخبار عاجلة

السعودية وقطر تعملان على تبييض صفحة فضل شاكر

السعودية / نبأ – الخليجيون ساعون في تبييض صفحة المطلوب فضل شاكر وتبرئته، هذا على الأقل ما توحي به التطورات المتصلة بقضية المغني المعتزل.

آخر مؤشرات القضية تصريح سالم الهندي مدير شركة روتانا، الرجل المقرب من القيادة السعودية قال إن شاكر من النجوم الذين يظلون موضع ترحيب وحضوره على الساحة يكسبها نشاطا إضافيا شرط أن لا تكون له قضايا مع الدولة اللبنانية.

وأعرب الهندي عن ثقته بأن شاكر بعيد عن مثل هذه القضايا لأنّه إنسان مسالم كما قال.

أقوال رئيس روتانا تأتي لتثبت عمق الصلات بين الجانبين، صلات تؤكد مصادر مطلعة أنها لم تنقطع على الرغم من إعلان شاكر اعتزاله الغناء.

وتضيف المصادر أن روتانا لم تعاد المطلوب اللبناني ولم تتبرأ منه بل لم ترفع ضده دعوى للمطالبة بمستحقاتها، بل إن مدير الشركة سعى مرارا في تقريب وجهات النظر بين الجهات اللبنانية والخليجية لحل القضية.

حل جاء أخيرا عن طريق الوليد بن طلال، الملياردير السعودي طلب من خالته الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة التواصل مع قيادة الجيش لهذه الغاية بحسب ما تكشف صحيفة الأخبار.

السعودية ليست وحدها على طريق حلحلة قضية شاكر، إلى جانبها على ما يبدو قطر، معلومات صحافية ذكرت أن القطريين يسعون في تسوية كبيرة تشمل إلى جانب المغني المعتزل العسكريين المختطفين.

وأشارت المعلومات إلى أن وفدا قطريا رفيع المستوى وصل إلى بيروت هذا الأسبوع لمتابعة الملف، ما يوحي بانتعاش المفاوضات بعد طول ركود. إنتعاش يأمل الأهالي أن يفضي إلى تحرير أبنائهم في الوقت نفسه الذي يستنكرون فيه تدليل المحرضين والمشاركين في قتل شهداء عبرا.