أخبار عاجلة

لأسباب سياسية: 75 % من وظائف الحكومة البحرينية للأجانب

نبأ- في يوم العمال، أوضاع عمال البحرين تراوح مكانها بسبب الانتقام وتفضيل الأجانب، .. لأسباب سياسية 75 % من وظائف الحكومة للأجانب.

***
في سياق تغيير التركيبة الديموغرافية، وسحب الجنسية من السكان الاصليين، وفق الجريمة الممنهجة التي يتبعها النظام البحريني كسلاح للقمع السياسي ومحاولة لسحق المعارضين السياسيين وإرغامهم على المشاركة في مشاريع السلطة الاستبدادية، .. يأتي عيد العمال العالمي وأوضاع عمال البحرين تراوح مكانها بسبب تفضيل الأجانب.

أكثر من 75% من الفرص الوظيفية تذهب للأجانب، وهو ما يكرّس الشعور بالغبن والإجحاف والاضطهاد لدى المواطنين، وفق البيان السنوي لجمعية الوفاق.

حتى الادارات الرسمية في الوزارات والمستشفيات والمطار والشركات المفترض أنها مملوكة للحكومة تحولت إلى أماكن لتفضيل الأجنبي على البحريني.

تردي الوضع الاقتصادي يتصاعد في البحرين نتيجة السياسة الخليفية التي تسهم في الضغط على جيوب المواطنين، منها تدنّي الأجور، والتضخم، وفرض الضرائب، وتحميل المواطنين نتائج السياسات الكارثية في الفساد والهدر والديون التي ترتكبها الحكومة.

صرخة العمّال مخنوقة، إذ تقمع السّلطة الحريّات وتلاحق الأصوات الحُرّة، وتمنع التّظاهر وتحاصر العمل النقابيّ، كلّ ذلك يشكّل أبرز عناوين المرحلة.

في يوم العمال العالمي دعوة إلى المسارعة في تَدارُك الواقع العمالي، ومعالجة مشاكل الأجور والفقر والبطالة والتمييز الوظيفي والظروف العمالية الصعبة.