التظاهرات الطلابية تتصاعد غربيا وعربيا نصرة لغزة

نبأ- ما عاد رجال الشرطة في الولايات المتحدة الأميركية قادرين على كبح التظاهرات في البلاد، وأخرها إنذار إدارة جامعة كولوبيا الطلاب بفصلهم في حال عدم انهاء الاعتصام.

وعلى خلفية هذا القرار نفذ مئات طلاب الجامعة تحركا سلميا داخل مبنى هاميلتون ، ورفعوا يافطة كتب عليها مبنى هند في إشارة إلى الطفلة التي استشهدت في غزة هند رجب. ورفعوا أخرى كتب عليها انتفاضة.

حراك طلابي يتمدد بين جامعات الولايات كافة على الرغم من اتهامه بمعادة السامية وخطاب الكراهية، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على مدى الفشل الذي منيت به الإدارة الأميركية في دفاعها عن الاحتلال الإسرائيلي.

عريبا نظم الاتحاد العام التونسي للطلبة اسبوع طوفان الجامعة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وطالبوا بتجريم التطبيع. وفي لبنان شهدت جامعاته تحركات طلابية منددة بحرب الإبادة الجماعية.

وعلى سبيل المثال لا الحصر طلاب جامعة السوربون الفرنسية أيضا اعتصموا يوم الإثنين في التاسع والعشرين من أبريل الحالي منددين بتواطئ بلادهم مع الاحتلال وكذا الأمر بالنسبة لطلاب جاامعات كندا في كل من مونتريال وفانكوفار.

التهديد بالاعتقال أميركيا وغربيا لم يثني الطلاب من الاستمرار في اعتصامهم الداعم لفلسطين والمطالب بوقف فوري لإطلاق النار ووقف مد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح.

حراك طلابي شبابي غربي وعربي لن يتوقف حتى إنهاء العدوان على غزة وفك الحصار عنها، حراك ماعاد يطيق صمت حكامه المتواطئ في حرب الإبادة الجماعية.