أخبار عاجلة

السيد الحوثي: عمليتان في البحر الأبيض المتوسط خلال هذا الأسبوع

 

نبأ – أعلن قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك الحوثي بدء تدشين العمليات باتجاه البحر الأبيض المتوسط بعمليتين نُفذتا هذا الأسبوع، مؤكدًا أن الجبهة اليمنية لن تألوا جهدًا لتقوية المرحلة الرابعة والإعداد لما بعدها في المرحلة الخامسة وغيرها.

وفي كلمته الأسبوعية، دعا السيد الحوثي المقاومة العراقية للمشاركة في المرحلة الرابعة، في إطار شن العمليات العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي إسنادًا لغزة.

السيد الحوثي، تناول آخر المستجدات الميدانية في غزة، وشدد على أن الولايات المتحدة رتبت الخطة لاستهداف معبر رفح وقدمت للكيان الإسرائيلي كل أشكال الدعم.

وفي السياق ذاته، أكد السيد الحوثي الدور الأمريكي الأساسي في حرب التجويع  والإبادة في غزة، مبينًا أنه “هناك اهتمام في واشنطن بكيفية صناعة القنابل قوية التدمير للمدن، وهذا يدل على التوجه الإجرامي العدواني”، بحسب رأيه. وأضاف، “أي خطوات تصعيدية باتجاه رفح فهذا يعني تصعيد جبهات الإسناد في لبنان، العراق واليمن”.

كما كشف قائد أنصار الله أن “الكيان الإسرائيلي يترصد النازحين خلال تنقلهم من منطقة إلى أخرى ليقوم بقتلهم بشكل جماعي”. لكنه في الوقت نفسه، لفت إلى أن “عودة القتال إلى جباليا وحي الزيتون في هذه المرحلة المصيرية والمفصلية يثبت فشل الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار السيد الحوثي إلى أن المأساة في غزة تزامنت هذا الأسبوع مع الذكرى الـ 76 للنكبة حين قامت بريطانيا بتمكين اليهود من احتلال فلسطين.

السيد الحوثي تحدث عن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وقال إن: “مجزرة واحدة في غزة أن تحرك الضمير الإنساني وأن تصدر المواقف القوية للسعي لمنع الإبادة”، مشيرًا إلى أن “التزام شعبنا الأسبوعي بالخروج المليوني بوعي وإحساس بالمسؤولية لمساندة الشعب الفلسطيني على نحو متميز عن أي شعب آخر أمر مهم وعظيم جدًا”.

وفي الختام، دعا السيد الحوثي الشعب اليمني للخروج الميلوني يوم الغد في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.