أخبار عاجلة

تقرير| السجين السعودي حميدان التركي يرفع دعوى ضد مسؤولين أمريكيين لعرقلتهم نقله إلى البلاد


السعودية/ نبأ (خاص)- رفع السجين السعودي في الولايات المتحدة حميدان التركي دعوى قضائية ضد مسؤولين اميركيين بسبب رفضه طلباً قدمه لقضاء عقوبته في المملكة.

حميدان التركي الذي يقضي فترة عقوبته في سجن كولورادو، سيقاضي مسؤولين في الولاية وفي وكالة الأف بي أي، بسبب مزاعم وجهت اليه حول وجود علاقات بينه وبين جماعات إرهابية.

الدعوى التي قدمها محاموه تمحورت حول رفض المسؤولين الاميركيين طلباً قدمه التركي لقضاء محكوميته في السعودية، بعدما تمتّ إدانته بالإعتداء على خادمته.

واتهم التركي المسؤولين الاميركيين بفبركة سجل إجرامي مشوه لعرقلة نقله الى بلاده.

وبحسب وكالة أسوشييتد برس فإن مدير إدارة قسم التصحيح بسجون ولاية كولورادو توم كليمنتس، وافق على نقل التركي إلى السعودية لإكمال محكوميته، إلا أن الادعاء العام وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي وجهوا اليه تهما متعلقة بالارهاب ما ادى الى احباط نقله الى الرياض.

المسؤولون في اف بي اي اتهموا التركي بأنه يشكل تهديدا للامن القومي الاميركي كما انه له علاقات مع المتطرف أنور العولقي المولود بالولايات المتحدة.

وتقول الدعوى ان الاف بي اي حاولت ايضا ربط مقتل مدير السجن كليمنتس بالتركي، إلا أن التحقيقات أكدت عدم وجود أي روابط بين السجين السعودي وجريمة القتل التي تبيّن أن عصابة قامت بها.

التركي وهو طالب دكتوراه مبتعث من جامعة محمد بن سعود الإسلامية، يقضي فترة عقوبة خفضت الى 8 سنوات بعد ان كانت 28 عاما، وذلك بعد ادانته عام 2006 باختطاف خادمته الإندونيسية، وإجبارها على العمل لديه دون دفع أجرها، وإجبارها على السكن في قبو غير صالح لسكن البشر.