أخبار عاجلة

القوات المسلحة اليمنية تنفذ 6 عمليات عسكرية بينها ضد حاملة الطائرات الأميركية “آيزنهاور”

نبأ – انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على الجرائمِ الإسرائيلية بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد ورداً على العدوانِ الأميركيِّ البريطانيِّ على اليمن، نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ على النحو التالي:

  • الأولى استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأميركيةَ (إيزنهاور)  شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وهو ثاني استهدافٍ للحاملةِ خلالَ 24 ساعة.
  • الثانيةُ استهدفتْ مدمرةً أميركيةً في البحرِ الأحمرِ وأصيبَتْ إصابةً مباشرةً بعددٍ من المسيرات. فيما العملياتُ الأربعُ الأخرى استهدفتْ سفناً تابعةً لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ منها سفينةُ( MAINA) والتي تم استهدافُها بعمليتينِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك في البحرِ العربي.
  • العمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينة( ALORAIQ) في المحيط الهندي.
  • العمليةُ الرابعةُ استهدفتْ سفينةَ( ABLIANI ) في البحرِ الأحمرِ.

ولفت المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إلى أن العمليات حققت أهدافَها بنجاحٍ وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً.

وأشار إلى أن القوات المسلحة مستمرة في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ إسناداً ونصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ والتصدي للعدوانِ الأميركيِّ البريطانيِّ على اليمن، والذي يأتي إسنادًا للاحتلال الإسرائيليّ للاستمرارِ في جرائمِهِ وعدوانِهِ على الشعبِ الفلسطينيّ، ولنْ تتوقفَ عملياتُ الإسنادِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.