أخبار عاجلة

موظفون بشركة أبل يطالبون بوقف التبرعات لمنظمات داعمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

نبأ – طالبت مجموعة من العاملين وموظفون سابقون ومساهمون في شركة أبل بوقف التبرعات للمنظمات غير الربحية المرتبطة بدعم جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطوير المستوطنات في أراضي الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما نشره موقع ذا إنترسبت الأميركي، الأربعاء 12 يونيو 2024.

ودعا الموظفون في رسالة مفتوحة حظيت بتوقيع 133 شخصاً يصفون أنفسهم بأنهم “مجموعة من المساهمين والموظفين الحاليين والسابقين”، الشركة إلى التحقيق الفوري والتوقف عن مطابقة التبرعات لجميع المنظمات التي تدعم المستوطنات في الأراضي المحتلة وجيش الاحتلال الإسرائيلي”.

يذكر أنه يمكن لموظفي شركة أبل، كما هو الحال مع العديد من الشركات الكبيرة، تقديم تبرعات لعدد من المنظمات غير الربحية وتلقي مساهمات مماثلة من صاحب العمل من خلال منصة تسمى Benevity.

ومن بين المنظمات الخيرية المؤهلة للحصول على تبرعات من شركة أبل منظمة أصدقاء الجيش الإسرائيلي، وهي منظمة تجمع التبرعات نيابة عن الجنود في جيش الاحتلال ، بالإضافة إلى عدد من المجموعات التي تساهم في مشروع الاستيطان في الضفة الغربية، بما في ذلك مجموعات هايوفيل، صندوق إسرائيل الواحد، الصندوق القومي اليهودي، ومؤسسة IsraelGives.