أخبار عاجلة

الكويت.. اعتقال مغرد جديد على خلفية انتقاده للسعودية


الكويت/ نبأ (خاص)- بعد اعتقال الناشط الكويتي طارق المطيري بتهمة الاساءة للسعودية.. اعتقلت قوات الأمن الكويتية، الناشط والمعارض الكويتي عبدالرحمن العجمي على خلفية شكوى مقدمة بحقه من السفارة السعودية بالكويت.

ونشر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عدة تغريدات تحت وسم: اعتقال_عبدالرحمن_العجمي، معتبرين انه من حق كل مواطن التعبير على طريقته وبأسلوبه، مستنكرين سياسة الاعتقال التعسفي التي تمارسها السلطة.

وتتعدد حوادث الاعتقال المشابهة، حيث سبق وأن ألقت السلطات الكويتية القبض على الكاتب صالح عثمان السعيد، والأمين العام لمؤتمر الأمة ورئيس حزب الأمة حاكم المطيري، والنائب الكويتي السابق صالح الملا، وغيرهم بتهم متنوعة تتضمن الإساءة لدول أخرى كالسعودية والإمارات ومصر.

وحول تدهور وضع حرية التعبير في الكويت، اعربت ثلاث منظمات حقوقية عن قلقها من قضية حرية التعبير في الكويت التي لاتزال تفتقر الى التركيز اللازم.

وفي تقرير الدورة الثانية لمجلس حقوق الانسان خلال الحوار التفاعلي الجاري في المجلس.. أعربت المنظمات عن سعادتها لمستوى الاهتمام الذي حظيت به قضية البدون في تقرير المجلس، وأكدت تأييدها للتوصيات التي وردت في التقرير وتقديمها إلى هيئة الأمم المتحدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الحماية للبدون.

وأشارت المنظمات في مداخلتها إلى اتهام النائب الكويتي عبدالحميد الدشتي ومحاكمته بتهم تتعلق بتوجيه انتقادات لحكومة البحرين.

واعتبرت حالته واحدة من عدة حالات لآخرين وجهوا انتقادات لحكومات دول مجلس التعاون الخليجي، مثل مسلم البراك وطارق المطيري وعبدالرحمن العجمي ممن استهدفوا بسبب انتقادهم لسلطات السعودية والبحرين.