أخبار عاجلة

دعوات لإلغاء محاكمة أمين عام جمعية الوفاق الشيخ سلمان

البحرين / نبأ – لا تزال أحداث سجن جو المركزي في البحرين تقلق الجمعيات الحقوقية وأهالي السجناء بعد مضي أيام على الإعتداءات الوحشية على المعتقلين، دون أن يتمكن الأهالي بعد من لقاء ذويهم والإطمئنان إليهم.

دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية الوفاق البحرينية كشفت عن أنها تتلقى وبشكل يومي، عشرات الشكاوى من المواطنين الذين يبدون خشيتهم على مصير أبنائهم.

وأضافت دائرة الحريات والحقوق في الوفاق أن أهالي معتقلي سجن جو لم يلمسوا بعد أي نتائج من الشكاوى المقدمة من قبلهم إلى الأمانة العامة للتظلمات، وأكّدت الدائرة أنه من حق الأهالي الإطمئنان على سلامة أبنائهم عبر الزيارة أو الإتصال.

الأمانة العامة للتظلمات وفي رد غير مباشر، سارعت من جهتها إلى التصريح زاعمة أنها واصلت القيام بجهودها في متابعة ما ورد إليها من طلبات، وأن من اعتبرت أنهه تم توقيع الجزاءات الإدارية عليهم، سيتمكنون من الإتصال بذويهم ابتداء من يوم الثلاثاء.

على صعيد متصل وقبيل موعد المحاكمة المقررة لأمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، اعتبر مسؤول قسم الحريات الدينية بمرصد حقوق الإنسان في البحرين الشيخ ميثم السلمان اعتبر أن المحاكمة باطلة بالمعيار الحقوقي والقانوني إذ تغيب عنها معايير الحيادية والإستقلال التي أكد عليها القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وخلال وقفة تضامنية مع الشيخ علي سلمان في مقر جمعية الوفاق طالب الشيخ ميثم السلمان بإيقاف المحاكمة والإفراج عن الشيخ سلمان وباقي سجناء الرأي وبالبدء بتنفيذ الحوار الوطني.

هذا ومن المقرر أن تجرى محاكمة الشيخ علي سلمان الأربعاء القادم في الخامس والعشرين من مارس الجاري.