أخبار عاجلة

فعاليات تضامنية مع الشيخ النمر تطالب بالإفراج عنه

السعودية / نبأ – بدأت الحملات التضامنية العالمية في المشاركة الواسعة في ندواتٍ واسعة تضامنا مع المعتقلين في السجون وخاصة الشيخ نمر باقر النمر.

وخرج في العراق جمع من المتظاهرين للتضامن مع قضية المعتقلين في سجون النظام السعودي… المتضامنين مع الشيخ النمر دعوا السلطات السعودية الى وقف المحاكمات غير العادلة بحق المعتقلين والإفراج عنهم فوراً دون قيد او شرط، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحل هذه المعضلة في البلاد.

وفي لندن، اعتصم أمام السفارة السعودية عدد من النشطاء رافعين شعارات موحدة تطالب بالحرية للشيخ النمر.

وفي السياق نفسه، نُظمت وقفة احتجاجية في الشأن نفسه في عشرين دولة رُفعت خلالها صور للشيخ النمر، وطالب المحتجون بالإفراج عنه.

رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب اكد عبر حسابه الخاص على تويتر انه متضامن مع الشيخ النمر لانه مدافع سلمي عن العدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية ومناهض للظلم.

وتحت وسم: متضامن مع النمر، أكدت جمعية العمل الاسلامي أن الوقفات المتضامنية هي عز وكرامة للعالم اجمع، معتبرة ان هذه المسيرات ما هي الا رد جزء بسيط من الجميل.

يُشار إلى أن السلطات السعودية قضت بإعدام الشيخ النمر في منتصف أكتوبر الماضي، بتهمة قيادة الحراك المطلبي في السعودية، ودعمه لثورة البحرين.