أخبار عاجلة

وسط غياب أي تعليق رسمي إسرائيلي على “العدوان السعودي”: إعلام العدو يتمنى للسعودية النجاح

اليمن / نبأ – إهتمت الصحف الإسرائيلية بالعدوان العسكري السعودي على اليمن، وسط غياب أي تعليق رسمي على تلك التطورات، في حين عمل المراقبون الإسرائيليون على متابعة وتحليل ما يجري، مجمعين على أنّ تعاظم قوة أنصار الله مثلتا موضع قلق كبير بالنسبة إلى إسرائيل.

وتمنّت صحيفة "يديعوت أحرونوت" النجاح للسعوديين في عدوانهم هذا، وأشارت إلى مخاوف إسرائيل حيث أنّ  مسارات تهريب السلاح من إيران إلى غزة تمر عبر باب المندب وعبر اليمن، وبما أن السودان عضو في الائتلاف برئاسة السعودية، فإن التهديد الذي تواجهه إسرائيل من تهريب الأسلحة قد خفت وتيرته، بالإضافة إلى تأثير ذلك على حركة السفن الإسرائيلية أثناء عبورها المضيق.

وفي هذا الصدد، يقول مئير ليتفاك الخبير في شؤون الشرق الأوسط "المشكلة الكبيرة هي سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب الذي يتمتع بأهمية استراتيجية واقتصادية".

ويقول ايهود يعري محلل الشؤون العربية في القناة الثانية الإسرائيلية "على إسرائيل أن تكون أول القلقين من الأحداث في اليمن، وما نراه هو حركة تعتبر نسخة يمنية من حزب الله".

ويتابع يعري "إذا استمر الوضع على ما هو عليه فنحن على بعد أيام قليلة أو ساعات قبل أن تتحول اليمن إلى دولة موالية لإيران عبر الحوثيين".