أخبار عاجلة

الإعلام الإسرائيلي يتمنى نجاح العدوان السعودي على اليمن


السعودية/ نبأ (خاص)- يتابع الإعلام الإسرائيلي بغبطة العدوان السعودي على اليمن، متمنيا للرياض وحلفائهم النجاح في حملتهم.

بالتوازي مع ذلك، تتوارد المزيد من المعلومات حول مشاركة الطائرات الإسرائيلية في الغارات السعودية على الأراضي اليمنية.

غبطة إسرائيلية متصاعدة بالعدوان السعودي على اليمن، غبطة تجليها بوضوح وسائل الإعلام في كيان الإحتلال.

صحيفة يديعوت أحرونوت اعتبرت أن التدخل السعودي في اليمن يشكل أخبارا جيدة لإسرائيل، متمنية للرياض كل النجاح في ذلك.

وقالت الصحيفة إن الحلف المتشكل لضرب الحوثيين ليس وليد الساعة بل جرى الإعداد له منذ أشهر، لافتة إلى أن المصلحة الإسرائيلية واضحة في ما يجري، إذ إن الأسلحة المهربة من إيران إلى غزة تمر عن طريق اليمن.

هذا الخطر ليس وحده ما يقلق إسرائيل، إلى جانبه إمكانية مهاجمة السفن الإسرائيلية في باب المندب، يقول موقع والا، مضيفا أن قوة إيران المتزايدة في اليمن ستسمح لها بتحسين وضعها وقدرتها على المناورة.

وبالتالي قد نحصل على شرق أوسط جديد يكون من الموصى به التحدث باللغة الفارسية بحسب ما احتملت صحيفة إسرائيل اليوم.

إحتمالات التمدد الإيراني لا تبعث القلق لدى الإسرائيليين فقط، سيطرة الحوثيين على اليمن تشكل خطرا على دول الإعتدال العربية كذلك، تؤكد القناة العاشرة، متابعة أن استيلاء أنصار الله على باب المندب كابوس للدول المعتدلة التي نقف إلى جانبها في هذا الصراع.

صراع يجلي بوضوح مدى الإحباط السعودي والأردني والمصري من تصرفات الأمريكيين تجاه إيران، إلى ذلك يشير موقع والا، فيما تعتبر يديعوت أحرونوت أن النجاح أو الفشل في اليمن مسعى مصيري بالنسبة إلى السعودية، وعليه فقد تقدم المملكة على استخدام قواتها البرية لأنها تدرك أن العملية الجوية لا تكفي وحدها وفق ما تقول الصحيفة.

عملية الرياض وحلفائها تتقاطع تماما مع مصلحة تل أبيب، دولة الإحتلال ترى في أنصار الله نسخة يمنية من حزب الله، توصيف يورده محلل الشؤون العربية في القناة الثانية إيهود يعري، لافتا إلى أن الحوثيين يهتفون طيلة الوقت: الموت لإسرائيل.

وإذا كان التقاطع السعودي الإسرائيلي في اليمن بهذا الحجم، فلا يبدو مستغربا ما نقله راديو أوستن الأوروبي عن تقارير استخباراتية غربية من أن الطائرات الإسرائيلية مشاركة في العدوان على الأراضي اليمنية.