أخبار عاجلة

تظاهرات في البحرين ضد العدوان السعودي رغم تهديدات النظام+ اتصال


البحرين/ نبأ (خاص)- رغم المنع الرسمي في إظهار الاعتراض على العدوان على اليمن، إلا أن المواطنين في البحرين أصرّوا على تسجيل موقفهم الرافض للعدوان، وانطلقوا في تظاهراتٍ عامة رفعت أعلام اليمن وصوراً لزعيم حركة أنصار الله السيد الحوثي.

التظاهرات تتواصل اليوم في أكثر مناطق البحرين وبلداتها، تأكيدا على التضامن مع الشعب اليمني، والوقوف معه في مواجهة العدوان ومقاومته.

تيار الوفاء الاسلامي أشاد بالتظاهرات الشعبية، وأكّد بأن النظام البحريني فشل في منع التظاهرة بعد استلامه أوامر من السعودية لمنع أي صوت معارض للحرب الإجرامية على الشعب اليمني ومنع التظاهرات المنددة بالعدوان عليه .

حركة (حق) بدورها أكدت على ضرورة كسْر “الصمت”، والاستجابة لنداء “الضمير”، من خلال تكثيف التظاهرات المنددة بـ”العدوان السعودي الأمريكي على شعب اليمن”.

وبشأن الموقف الرسمي من اعتقال الرافضين للعدوان، قالت الحركة بأن “إرهاب الدولة المُمارس في حقّ أبناء الشعب الرافضين للعدوان (..) لن يوقف أو يُثني هذا الشعب الحرّ” في إعلان رفضه وتنديده بالعدوان.

وبعد اعتقال أمين عام التجمع الوحدوي فاضل عباس بسبب رفضه للعدوان على اليمن، اعتقلت السلطات السبت، نائبه المحامي محمد المطوع، حيث داهمت منزله. ورجّحت مصادر أن يكون السبب هو ظهور المطوع في الإعلام، وإدانته اعتقال فاضل عباس، كما تطرّق للوضع الداخلي في اليمن بعد العدوان.

وقد أصدر ثلاثون ناشطا بحرينيا بياناً دانوا فيه العدوان على الشعب اليمني، واعتبروا هذا العدوان السعوي بأنه مصادر لحقّ الشعب اليمني في تقرير مصيره، مؤكدين على رفضهم القاطع للتدخل العسكري، ومنددين بمشاركة النظام البحريني في التحالف مشيرين إلى أن هذا النظام فاقد للشريعة.