أخبار عاجلة

اليمن اليوم.. قوات الجيش واللجان الشعبية تسيطر على زنجبار عاصمة محافظة أبين


اليمن/ نبأ (خاص)- تواصل العدوان السعودي الأميركي على اليمن لليوم الرابع توالياً بشن غارات جوية على العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار والحديدة وصعدة والجوف والضالع، وقصف منشآت حيوية بكل منها في مقدمها المطارات والموانئ ومواقع ومعسكرات، في سياق استكمال تدمير مقدرات اليمن الاقتصادية والدفاعية.

وخلفت غارات العدوان أمس السبت “3 شهداء و9 جرحى على الأقل”، وسط استبسال قوات الدفاع الجوي في التصدي للغارات وتمكنها من إسقاط ثلاث طائرات، اثنتان منها حربية، وواحدة استطلاعية من دون طيار، بجانب أنباء عن إسقاط طائرة إماراتية مقاتلة الخميس في حرف سفيان شمالي اليمن.

واستأنفت طائرات العدوان غاراتها على العاصمة صنعاء في الثانية فجر الأحد بقصف مبنى كلية الطيران، ومعسكرات قوات الاحتياط في السواد، ومجمع ألوية الصواريخ في فج عطان، ومستشفى 48 النموذجي العسكري ما خلف ” 3 شهداء وجرح 9 آخرين”، بجانب أضرار بالغة بمخازن مجمع ألوية الصواريخ.

في حين كانت طائرات العدوان شنت غاراتها على محافظة ذمار منتصف ليل الجمعة واستهدفت قصف معسكر سامية، وقصفت السبت مدرجي المطارين المدني والعسكري ومعسكر الدفاع الجوي في الحديدة، وتصدت لها قوات الدفاع الجوي أثناء محاولاتها استهداف معسكر “مريس” في محافظة الضالع.

بينما أكدت مصادر محلية أن التيار الكهربائي انقطع بالكامل عن مدينة صعدة جراء قصف طائرات سعودية أمس محطة لتوليد الكهرباء ومدرسة دمرتها بالكامل في المدينة، ومواقع في مديرية الغيل بمحافظة الجوف، من دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.