أخبار عاجلة

حقوقيون ينددون باعتقال السلطات البحرينية لمعارضي العدوان على اليمن


البحرين/ نبأ (خاص)- أحرار اليمن داخل البحرين، تشكيل تسري الأنباء عن قيامه على يد مجموعة من منسوبي جهاز الشرطة البحريني ممن هم من أصول يمنية، هؤلاء يشعرون ومنذ بدء العدوان على اليمن بالغضب وعدم الرضى مما يجري، لا سيما مع مشاركة البحرين في هذه الحملة.

لا شيء يؤكد خبر تمرد مماثل داخل الأجهزة الأمنية البحرينية البحرين، إلا أن رد وزارة الداخلية يشي بأن الدخان لم يكن بغير نار، حيث غردت الداخلية البحرينية على حسابها في موقع تويتر مؤكدة أنها ثابة على العهد والولاء وحذر حساب الداخلية من الإنجرار وراء الشائعات مطالباً باستقاء المعلومات من المصادر الرسمية، يشار إلى أن بعض المصادر تؤكد أن العناصر اليمنية في الأجهزة الأمنية البحرينية تقدر بالآلاف.

هذا وعلى الرغم من تصاعد التضييق الرسمي على المتضامنين مع الشعب البحريني وازدياد وتيرة الإعتقالات، انطلق البحرينيون في العديد من المناطق في تظاهرات جابت الشوارع منددة بالعدوان الخليجي الأميريكي الظالم على الشعب اليمني، ورافضة لمشاركة النظام البحريني في هذه الحرب الآثمة.

القوى الثورية بدورها دانت العدوان على اليمن، تيار الوفاء الإسلامي اعتبر أن نتائج العدوان ستكون عكسية، فضلاً عن التدهور الإقتصادي وإشعال الصراعات الطائفية خدمة لمخططات أمريكا والكيان الصهيوني.

أما حركة حق فوصفت العدوان بالفخ الذي نصبته أمريكا للسعودية بهدف إضعافها وتقسيمها، اعتبرت الحركة الحرب محاولة لتكرار ما حدث في البحرين.

من جهتها نددت منظمة أميريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان باعتقال السلطات البحرينية للنشطاء المعارضين للحرب، داعية إلى إيقاف الحرب المفتعلة ضد الشعب اليمني.