أخبار عاجلة

40 شهيد وأكثر من 250 جريح في 4 غارات غادرة جديدة لنظام آل سعود على مخيم للنازحين غرب اليمن

اليمن / نبأ – واصل التحالف العربي الأمريكي بقيادة السعودية عدوانه على أهل اليمن الموسوم بـ”عاصفة الحزم” لليوم الخامس بشن غارات جوية على العاصمة صنعاء وغرب اليمن بشكل همجي إستهدف المدنيين في سياق استكمال تدمير مقدرات اليمن من البنية التحتية والمؤسسات الخدمية العامة والمطارات والمنشأت ومعسكرات الجيش والأمن.

وشن الطیران الحربي السعودي اليوم (الإثنين) أربعة غارات جوية جديدة على مخيم غرب اليمن للنازخين من الحروب السابقة ونازحين جدد من العدوان الحالي ما أسفر عن إستشهاد و إصابة حوالي 300 مواطن فيما أكدت وزارة الدفاع اليمنية إستشهاد 40 مواطناً أي جانب 260 جريحاً.

ونفذ التحالف عدة غارات جویة على مطار الحدیدة المدني ما أدى إلى تدمیره، وإستهدف حي سکني بالمدینة ما أدى سقوط أکثر من 15 جریح.

کما قامت طائرات “التحالف” بتنفیذ غارة إستهدفت مجمع 48 الطبي جنوب العاصمة صنعاء ما أدى إلى سقوط عشرات الجرحى من أفراد حمایة المجمع وبعض العاملین فیه.

کما قام الطیران السعودي في وقت متأخر من لیلة أمس بقصف معسکر کهلان بمحافظة صعدة.

هذا وأکد مصدر مسؤول في طوارئ وزارة الصحة الیمنیة أن الاحصائیات الأولیة لضحایا عدوان غارات طائرات التحالف الأمریکي السعودي على الیمن خلال الثلاثة أیام الأولى من العدوان قد وصلت إلى 73 شهیداً واکثر من 146 جریحاً فی محافظة صنعاء وحجة وصعدة فقط، مؤکداً أن عملیات وزارة الصحة لم تستطیع إلى الأن أن ترصد عدد الضحایا فی بقیة المحافظات التي تعرضت لقصف العدوان السعودي الامریکي ومنها لحج ومأرب وغیرها.