أخبار عاجلة

لماذا ينصح السلطان قابوس الملك سلمان بوقف العدوان على اليمن؟

عمان / نبأ – كشف مصدر في العاصمة السعودية الرياض لوكالة "تنسيم" الإيرانية شبه الرسمية أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز تسلم مساء أمس رسالة خاصة من سلطان عمان قابوس بن سعيد، نصحه فيها بوقف العدوان و الحرب ضد اليمن المتواصل منذ خمسة ايام، وذلك بعد أن وصفها بأنها "فخ أمريكي واضح المعالم يستهدف المنطقة"، حسب ما أفادت مواقع خبرية يمنية.

وأضاف المصدر أن هذه النصیحة أیدت ما قاله الأمیر السعودی الولید بن طلال الذي أکد لعائلة آل سعود بأن الضوء الأخضر الأمریکي لضرب الیمن هو "فخ" خطیر نصب للمملکة بهدف إضعافها وتقسیمها، في الوقت الذي رفض الأمیر متعب بن عبد الله بن عبدالعزیز الحرب علی الیمن.

وقال المصدرأن الولید أوضح فی مناشدته بأن الفخ الأمریکي الذی نصب لبلاده السعودیة، شبیه بالفخ الذي نصبوه لصدام حسین عندما أعطوه الضوء الأخضر من تحت الطاولة ﻹحتلال الکویت.

وکشف المصدر عن تهدیدات متبادلة بین الأمیر متعب بن عبدالله وبین محمد بن سلمان الذي یمتلك توقیع والده الملك المصاب بالزهایمر وفي ید إبنه المراهق والمتهور -الختم والتوقیع – وهذا یضع مملکة آل سعود أمام أخطار محدقة فی حال إتخذ قرارات صبیانیة، الأمر الذي دفع الأمیر متعب بن عبد الله أن یهدد محمد بن سلمان بأن الحرس الوطني سوف یتخذ الإجراءات اللازمة لوقف المغامرة الخطیرة فی الیمن.

وأشار المصدر ذاته بأن القلق بدأ یتصاعد داخل الأسرة الملکیة من مغامرة الحرب ضد الیمن مسببین ذلك بأن سیطرة الحوثي علی مناطق جیزان ونجران وعسیر فأن معظمهم قاطنیها مرتبطین مذهبیاً ومصاهرةً ونسباً عائلیاً مع قبائل الیمن.

وأوضح المصدر بأن المعلومات تؤکد أن مشروع الفخ هو تقسیم الیمن والسعودیة، لیکون یمن جنوبي وشمالي، وتعویض الیمن الشمالي بمنحهم عسیر وجیزان ونجران بعد إحتلال الحوثي لمنطقة عسیر وجیزان ونجران، في الوقت الذي سیسیطر هادي علی بعض مناطق جنوب الیمن بفضل التدخل السعودیة، وعندها یکتمل رسم حدود الدولتین الیمنیتین بعد خسارة السعودیة لعسیر وجیزان ونجران سیتم فرض تقسیم السعودیة إلی ثلاث دویلات الأولی في المنطقة الشرقیة والثانیة دینیة فاتیکانیة معلمنة فی الحجاز والثالث فی نجد، لافتاً إلی أن الکثیر من أعیان الحجاز مرتبطین مذهبیاً مع ترکیا، کما أن مخطط التقسیم الأمریکی جاهز لإقامة دولة الحجاز الفاتیکانیة العلمانیة التابعة لترکیا.

ونوه الی ان هناك ثأرا تاریخیاً لترکیا ضد السعودیة وترید السیطرة علی الحرمین الشریفین في الوقت الذي دخل الأتراك في مشروع التقسیم الأمریکي، لکن کیف نفهم من هو مصاب بالزهایمر ؟ مؤکداً بأن السعودیة بحاجة لأن تدار من قبل حکماء الأسرة وکبارها ولیس من قبل صبیة متهورین ومراهقین لا یفقهون فی دهالیز السیاسة وحبالها.

وأشار المصدر السعودي إلى أن الفوضی الخلاقة التي ستضرب مناطق الجنوب نتیجة الحرب وستمتد للحجاز تدعو إلی خرابها ثم تحویلها الی دولة مستقلة تابعة لترکیا وستتبعها نجد والمنطقة الشرقیة.

ونصح المصدر أسرة آل سعود بقوله یجب علیهم تدارك الأمر فوراً والإنسحاب من مستنقع الیمن وإزاحة المراهقین عن الحکم محمد بن سلمان ومحمد بن نایف قبل فوات الأوان وضیاع مملکة آل سعود.

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (1)