أخبار عاجلة

نشطاء ومواطنون أطلقوا وسوماً منددة بالعدوان السعودي على اليمن

السعودية / نبأ – بين صور الشهداء, وصور الدمار, تنوعت التغريدات عبر مواقع التواصل الإجتماعي, لتنقل رفض المواطنين السعوديين والخليجيين للعدوان على اليمن.

عاصفة التضامن, لا للعدوان على اليمن وغيرها من الهاشتقات, إنتشرت عبر موقع تويتر, لتظهر الغضب من المجازر التي تنفذها غارات التحالف على الشعب اليمني.

التغريدات, نشرت صور الأطفال المحترقين بسبب الغارات وتساءلت إن كانوا المسؤولين عن الإنقلاب في اليمن, أو أنهم من هدد أمن المملكة والخليج.

وقارن النشطاء بين صور المجازر اليومية التي يرتكبها التحالف ضد اليمن, وصور المجازر التي إرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أطفال لبنان وغزة.

المغردون نشروا مقاطع تظهر عزيمة وشجاعة الأطفال اليمنيين, مؤكدين أن ملوكا لا يعرفون القراءة لا يمكن أن يهزموهم.

التغريدات أكدت أن الحرب هي حرب على اليمن كله وليست على الحوثيين الذين يشكلون جزءا من نسيج هذا الوطن, فيما أشار مغردون إلى أن العدوان الجوي, جزء من العدوان المستمر الذي بدأ بالإنتحاريين والمفخخات.

وإنتشرت في مواقع التواصل صورة تسخر من أن الإتفاق العربي الذي لطالما إنتظره العرب لم ينتج سوى حرب على اليمن وأهله, بالإضافة إلى الرسوم الكاريكاتورية الساخرة التي تظهر تلطخ أيدي الأمراء والقادة العرب بدماء الشعب اليمني.

ودعا عدد من الناشطين عبر التغريدات إلى مظاهرات في مختلف أنحاء العالم, نصرة لشعب اليمن, مشددين على أن ما يحصل ,هو إبادة جماعية.