أخبار عاجلة

المستشار الأعلى لممثلية خامنئي: النظام السعودي سوف يدفع الثمن باهضاً إزاء عدوانه على اليمن

إيران / نبأ – صرح العميد يد الله جواني المستشار الأعلى لممثلية السيد علي خامنئي قائد الثورة الإسلامية في إيران في قوات حرس الثورة الإيرانية اليوم الخميس بأن معظم الخبراء يتفقون في الرأي بشان فشل عدوان النظام السعودي على الاراضي اليمنية، موكداً في تصريحه لوكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، بأن السعوديين ينتظرهم مستقبل صعب للغاية، وسيدفعون الثمن باهضاً إزاء عدوانهم الغاشم على هذا البلد.

ووفقاً للوكالة، أشار “ید الله جواني” إلى الهجوم العسکري السعودي الغادر على الیمن مؤکداً أن السعودیة ستتحمل في المستقبل تبعات ثقیلة جراء هذا العدوان العسکري.

وأضاف جواني أن الإعتداء السعودي جاء إمتداد لسلسلة الإعتداءات الأمیرکیة على العراق وأفغانستان لمنع استقلال شعوب المنطقة، ومضى موضحاً، أن السعودیة ستدفع آجلا أو عاجلاً تبعات ثقیلة وثمناً باهضاً بسبب هذا الهجوم العسکري والمجازر التی نفذتها في الیمن.

ورأى الخبیر أن هذه المبادرة السعودیة هي إستمرار للإعتداءات الأمیرکیة على العراق وأفغانستان ودعا الملوك والحکام العرب لأخذ العبرة والدروس من مصیر بعض أصدقائهم الحکام السابقین.

ولفت مستشار ممثلیة الولي الفقیه في قوات حرس الثورة الإسلامیة إلى أن النظام السعودي ینفذ السیاسات الأمیرکیة في المنطقة، وأنه یتملق لخدمة أمیرکا إرضاء لها مقابل العقبات التي تضعها الأخیرة أمام مسیرة المفاوضات النوویة الجاریة حالیاً بین إیران والمجموعة السداسیة.

وإعتبر جواني أنّ السعودیة وأمیرکا نفذوا هذا الاعتداء السافر على الیمن، عندما شعروا بأن مصالحهم في هذا البلد مهددة بالخطر وأدرکوا بأنهم قد فقدوا سیطرتهم ونفوذهم في هذا البلد.

وصرح جواني قائلا: أن معظم الخبراء یعتقدون بفشل الإعتداء السعودي على الأراضي الیمنیة وأنها لاتجلب للنظام السعودي سوى الذل والعار، کما وأن السعودیین ینتظرهم مستقبل صعب للغایة.