أخبار عاجلة

السيد الحوثي: الرد على العدو الإسرائيلي سيكون موجعا ومؤثرا والتخطيط لذلك أحد أسباب التأخير

نبأ – أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم الخميس، خلال كلمة عن آخر التطورات في غزة أن الكيان الإسرائيلي يستمر في جريمة القرن والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني على مدى 321 يوما بشراكة أميركية ودعم غربي، لافتا إلى أن معاناة الشعب الفلسطيني تتجدد وتكبر مظلوميته بقدر ما قد مضى من عقود من الزمن وبقدر ما استجد فيها، مشيرا إلى أن المسؤولية والواجب الديني والأخلاقي على المسلمين بحجم المظلومية الطويلة للشعب الفلسطيني والتخاذل مسألة خطيرة.

وأكد السيد القائد أن الاحتلال الإسرائيلي يترقب بخوف شديد عملية الرد الآتية حتماً من حزب الله للانتقام للقائد الجهادي السيد فؤاد شكر، مضيفا أنه يترقب الرد الإيراني على جريمة الاغتيالرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، لافتا إلى أن أكثر شركات الطيران علقت رحلاتها الجوية، والوضع الاقتصادي للعدو تأثر كثيرا.

وكشف السيد القائد أن الرد على العدو الإسرائيلي سيكون موجعا ومؤثرا والتخطيط لذلك أحد أسباب التأخير ، مضيفا أن الرد آت حتما من جبهات المحور.

وحول العمليات العسكرية اليمنية، قال السيد الحوثي إن  جبهة اليمن نفذت هذا الأسبوع 21 عملية بصواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة وزوارق بحرية، فيما نفذ العدوان الأميركي البريطاني هذا الأسبوع 5 غارات في منطقة الحديدة، لافتا إلى أن أنشطة الشعب اليمني الداعمة لغزة مستمرة ولم تتأثر.

وكشف السيد أن عدد السفن المستهدفة لارتباطها بالكيان الإسرائيلي ولانتهاكها لقرار الحظر بلغ 182 سفينة.

وأوضح السيد أن الولايات المتحدة الأميركية مشاركة فيما يجري في غزة، وستكون شريكا في العدوان على أي بلد عربي وإسلامي، مضيفا أنه ليس من اللائق أن تخلو الساحة الإسلامية والعربية من الخروج الشعبي المتضامن مع الشعب الفلسطيني بينما يستمر التفاعل في بلدان غير إسلامية، موضحا أن الدافع للخروج الشعبي في البلدان البعيدة هو دافع إنساني، بينما شعوبنا يربطها مع الشعب الفلسطيني انتماء إسلامي وقيم مشتركة وأمن قومي.

وأكد أنه يفترض بالشعوب العربية والإسلامية أن تكون أكثر اهتماما وتفاعلا وأكثر وعيا وإحساسا بالمسؤولية الإنسانية والدينية والأخلاقية، موضحا أنه يتجلى التفاعل الكبير في بلدنا بحجم الخروج الأسبوعي المليوني وكثافة الأنشطة التي هي بمئات الآلاف.

ولفت إلى أن تحرك الشعب المغربي مستمر وعلى نقيض الموقف الرسمي الذي هو عميل وخائن ومتواطئ مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا أن النظام المغربي رفع من مستوى تعاونه الاقتصادي مع العدو الإسرائيلي، وهذا شيء مؤسف جدا.

وقال السيد الحوثي: “نتنياهو لم يحظ بالحفاوة والتصفيق في الكونغرس على جرائمه بل عاد بالمزيد من الدعم العسكري والسياسي ليزيد من جرائمه، لافتا إلى أن في بعض الأنظمة العربية معاقبة بالسجن والتغريم والتعذيب والنفي أحيانا لمن يتعاطف مع الشعب الفلسطيني ومجاهديه ، موضحا أن العملية الاستشهادية في “تل أبيب” يافا المحتلة وعودة هذه العمليات هي خطوة موفقة ولها أهميتها الكبيرة.

وجدد التأكيد على أن الخروج الأسبوعي مستمر في العاصمة والمحافظات اليمنية، وفي الأرياف أيضاً وفي مختلف الأحوال بمثل ما كانت في شدة الصيف، مضيفا أن المسيرات والمظاهرات تخرج حتى مع هطول الأمطار، والمشاهد في صنعاء وذمار تعبر عن الثبات والعزم على المواصلة.

ودعا السيد الحوثي اليمنيين شعبنا العزيز إلى الخروج المليوني يوم الغد في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات والمديريات، موضحا أن الدعوة هي إلى الجهاد في سبيل الله ونصرة المظلوم، وإلى الموقف من أعداء الله وأعداء الإنسانية اليهود الصهاينة.

وأكد أن التحرك والاستجابة لله سبحانه وتعالى، لما فيه حياة الأمة وكرامتها وقوتها يترتب عليه الخير الكبير في الدنيا والآخرة، مؤكدا أن شعبنا العزيز هو في موقف الشرف وبياض الوجه، وعندما تأتي الأجيال اللاحقة لا يكون قد تلطخ بعار التخاذل كحال كثير من الشعوب.