السعودية: مقتل جنديين بحرس الحدود في عسير في مواجهة داخل الحدود اليمنية

السعودية / نبأ – أعلنت وزارة الداخلية أمس (الجمعة)، عن مقتل اثنين من عناصر حرس الحدود أثناء تبادل لإطلاق النار في نقطة أمن رقابة الحلق الحدودية المتقدمة بمركز الحصن في منطقة عسير.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، قوله :عند الساعة الرابعة من عصر الجمعة أثناء أداء رجال حرس الحدود لمهامهم في نقطة أمن رقابة الحلق الحدودية المتقدمة بمركز الحصن بمنطقة عسير، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية، مما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف بمساندة من القوات البرية”.

وأوضح أنه نتج عن تبادل إطلاق النار مقتل اثنين من عناصر حرس الحدود وهما الجندي أول محمد بن حمود بن محمد الحربي، والجندي عبدالرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني.

وفي السياق، وتواصل “صحة عسير” جهودها لتدريب الفرق الطبية المتنقلة والعاملين بأقسام الطوارئ، وكذلك فرقها الطبية المتحركة التي تنتقل لمواقع الحدث لتقوم بفرز وإسعاف الحالات ونقلها للمستشفيات.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير أمس الجمعة بأنه تم بمستشفى الحرجة العام تدريب حوالي 48 ممارس صحي ما بين أطباء وفنيين على عملية الإنعاش القلبي الرئوي.