أخبار عاجلة

العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين في رفح والمستوطنون يتوعدون نتنياهو

نبأ – قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه انتشل جثث ستة أسرى إسرائيليين من نفق في منطقة رفح بقطاع غزة.

وأضاف في بيان أن جثث كارميل جات، وإيدن يروشالمي، وهيرش غولدبرغ-بولين، وألكسندر لوبانوف، وألموج ساروسي، وأوري دانينو نقلت إلى الكيان الإسرائيلي.

وأوضح مسؤولون إسرائيليون أنه لا يزال من غير الواضح متى وكيف قُتل الأسرى، لكن بعضهم على الأقل كانوا على قيد الحياة في الأشهر الأخيرة.

بدوره، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، إنه تم العثور على جثث 6 أسرى في غزة، بينهم المواطن الأميركي هيرش غولدبرغ بولين.

وشوهد غولدبرغ بولين آخر مرة في مقطع فيديو أصدرته كتائب القسام في أبريل / نيسان الماضي.

في السياق، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: “تم التخلي عن أبنائنا وبناتنا وهم يموتون في الأسر ونتنياهو مشغول بنشر الخدع. لا محور فيلادلفيا ولا لقاحات شلل الأطفال يهمه، بل فقط ائتلافه والإبقاء على سموتريش وبن غفير”.

وأضاف لابيد قائلاً عن نتنياهو: “هو يدمر العائلات وكل شعب إسرائيل. سنستمر في الوقوف إلى جانب العائلات واحتضانهم وحمايتهم في الأوقات الصعبة”.

وقالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين: ” “إسرائيل” ستهتز ابتداء من يوم غد. نتنياهو تخلى عن المختطفين! هذه حقيقة الآن، ابتداء من الغد أي اليوم الاحد ستهتز البلاد، وندعو الجمهور للاستعداد لتوقف البلاد، سيتم إرسال رسائل إضافية وأكثر تفصيلاً في الصباح”.