قائد سلاح البر في الجيش الإيراني: مستعدون لمواجهة من أي نوع وسنقضي على الإرهابيين

إيران / نبأ – أكد قائد سلاح البر في جيش الجمهورية الاسلامية الإيرانية العميد أحمد رضا بوردستان في مدينة زنجان مساء أمس الجمعة استعداد القوات المسلحة لمواجهة أي تهديد سواء كان بريا أو بحريا أو جويا التي ستقضي علي الجماعات الارهابية، مشدداً على أن الجماعات التكفيرية والارهابية لا تعتبر تهديداً عسكرياً للقوات المسلحة وأنه يتعهد للشعب الايراني المسلم بأن يتم القضاء علي هذه الجماعات الاجرامية.

وأفاد مراسل وکالة "تسنیم" الإيرانية شبه الرسمية في مدینة زنجان أن العمید بوردستان أعلن ذلك للصحفیین مساء أمس الجمعة علی هامش مشارکته في مراسم الذکری السنویة الـ 16 لاستشهاد اللواء علي صیاد شیرازي على ید زمرة الجماعات الإرهابیة.

وتابع قائلاً "إن خبراء القوات المسلحة یرصدون کل التحرکات في حدود إیران والمتاخمة لحدود الدول الأخری وینظمون البرامج الدفاعیة حسب المستلزمات لمواجهة تلک التحرکات ". 

وأشار قائد سلاح البر في الجیش إلی نشوء الجماعات والعصابات الإرهابیة مثل طالبان والقاعدة وبالتالي داعش في المنطقة.

وقال بوردستان "إن هذه العصابات والجماعات إنما تقاتل في الشرق الأوسط نیابة عن أمریکا التي إحتلت أفغانستان والعراق لیس لإحتلالهما بل انها کانت تهدف توجیه ضربة إلی إیران إلا أنها عندما رأت إستعداد القوات المسلحة المسلحة وفطنة ووعي قائد الثورة الإسلامیة السيد الخامنئي ووفاء الشعب الایراني لنظامه إضطرت إلی العدول عن قرارها" حسبما نقلت الوكالة الإيرانية عنه.

إنجازات دفاعية جديدة قريباً

وفي هذا السياق، أعلن قائد "مقر خاتم الانبياء (ص)" للدفاع الجوي في إيران العميد فرزاد اسماعيلي أنه سيتم الاعلان للشعب الايراني أنباء سارة عن العديد من الانجازات الدفاعية الجديدة التي حققتها ايران في يوم ۱۸ نيسان الجاري بينها منظومة باور ۳۷۳ (اس ۳۰۰) التي تم انتاجها في الداخل، مؤكدا أنه سيتم في اليوم ذاته الاعلان عن أخبار جديدة في مجال الانجازات الصاروخية وأجهزة الرادار والانصات الالكتروني.