أخبار عاجلة

السيد الحوثي معزيا بالسيد صفي الدين: المقاومون في لبنان وغزة فاجأوا الأعداء، واليمن مستعد لأي تصعيد يلجأ إليه الأميركي والإسرائيلي

نبأ – أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك الحوثي أن دور رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في لبنان الشهيد السيد هاشم صفي الدين كان عظيماً وفاعلاً ومؤثراً.

وفي كلمة له حول آخر تطورات العدوان على غزة ولبنان والمستجدات الإقليمية والدولية، شدد السيد الحوثي على أن إسهام الشهيد صفي الدين الجهادي كان مميزا بما يمتلكه من إيمان ووعي وبصيرة وعلم وعزم عظيم وهمة عالية، وتقدم بالتعازي وخالص المواساة لأسرة السيد الشهيد ولحزب الله ولأمة المقاومة والجهاد وللشعب اللبناني ولأمتنا الإسلامية كافة.

كما تقدم السيد الحوثي بالتعازي لأسر رفاق الشهيد، مشيرا إلى أن من أهداف العدو الصهيوني في استهداف القادة المجاهدين كسر الروح المعنوية لأمتهم والمجاهدين معهم ولحاضنتهم الشعبية. وقال إن عقدة الحقد تعمي العدو الإسرائيلي عن فهم التاريخ وتدفعه إلى الاستمرار في المسلك الإجرامي والعدواني لاستهداف القادة، مؤكدا أن فقدان قادة الجهاد وبالذات في الظروف الحساسة مؤلم للمجاهدين وللمؤمنين ولكل الأمة ولكل الأحرار في العالم وخسارة جسيمة على الأمة.

ولفت السيد الحوثي إلى أن العدو يأمل أنه باستهداف القادة سيحقق أهدافه في السيطرة على الأمة وإنهاء المعركة وهي آمال سرابية وخائبة.

وأكد أن موقف المجاهدين في لبنان وغزة في ثباتهم وتماسكهم فاجأ الأعداء بشكل كبير وفاجأ المتربصين أيضاً، مشيرا إلى أنه لم يسبق في الصراع منذ بداية نشوء الكيان الغاصب لأرض فلسطين أن كان هناك جولة اشتباك مستمر ومواجهة ساخنة معه لأكثر من عام.

وشدد على أن جبهة لبنان تواجه أشد المواجهة، ولم يتمكن العدو الإسرائيلي حتى الآن من السيطرة على بعض من القرى في الحافة الأمامية لحدود لبنان مع فلسطين المحتلة.

وعن جبهة اليمن، أضاف أنه بالرغم من الضغط  بالعدوان الأميركي والإسرائيلي والبريطاني لكنها مستمرة في إسنادها وموقفها ولم تخضع أو تتراجع لأي ضغوط، مؤكدا أن جبهة العراق أيضا تزيد في موقفها وتسعى لما هو أكبر.

وأشار السيد الحوثي إلى أنه كان من واجب الأمة وفي المقدمة العرب أن يدعموا غزة ولبنان بكل أشكال الدعم وأن يكون موقفهم من جبهات الإسناد اليمني والعراقي والإيراني إيجابيا تكامليا إلا أن البعض يتعامل بالخذلان والبعض بالطعن في الظهر والتربص والشماتة، مشددا على أن ما يفعله العدو الإسرائيلي وما يرتكبه من جرائم إبادة جماعية واستهداف للأطفال والنساء ليس إنجازاً عسكريا.

وعلى مستوى الانجاز العسكري، قال إن العدو الإسرائيلي فاشل، وفشله واضح في غزة وفي جبهة شمال فلسطين في مواجهة لبنان وفاشل في كل الجبهات، والأميركي شريك مع الإسرائيلي في الإجرام وشريك معه أيضاً في الفشل، موضحا أن الأميركي فتح كل مخازن سلاحه للعدو الإسرائيلي، وكذلك ألمانيا وفرنسا وبريطانيا بينما يتخاذل العرب عن أداء الواجب المقدس.

وعن غزة، قال السيد الحوثي إن العدو الإسرائيلي يمارس في شمال قطاع غزة جريمة التهجير القسري والإبادة الجماعية، موضحاً أن المشهد الدموي الإجرامي الوحشي لجرائم العدو الإسرائيلي شمال قطاع غزة يستثير كل إنسان بقي فيه ذرة من الإنساني، مؤكدا أن التخاذل العربي له تأثير سلبي في تخاذل كثير من البلدان الإسلامية غير العربية ومن لا يستثيره ما يجري في غزة فنفسه خبيثة بلا شك.

وشدد على أن العرب مستهدفون من العدو الإسرائيلي أكثر من غيرهم مهما تجاهل البعض وتعامى عن هذه الحقائق الثابتة، مشيراً إلى أن الصهيونية مشروع عدواني تدميري يستهدف أمتنا الإسلامية وفي المقدمة العرب ويهدف إلى تمكين العدو الإسرائيلي من السيطرة على ما يسمونه بالشرق الأوسط.