أخبار عاجلة

صفارات إنذار تدوي في عدة مستوطنات في الجولان السوري المحتل

سوريا / نبأ – ذكرت مصادر اعلامية، اليوم الثلاثاء، سماع دوي انفجار ضخم في الجولان السوري المحتل فيما انطلقت صفارات الإنذار في مستوطنات اسرائيلة عدة مناطق في الجولان.

وذكرت مصادر اعلامية سقوط قديفتي هاون في منطقة عين زيفان القريبة من شريط خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل.

فيما ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية بان جيش احتلال ردّ على مصادر النيران في الجولان، ودعا المزارعين إلى الابتعاد عن الحقول المحاذية للحدود في الجولان المحتل.

وأعلن مصدر أمني إسرائيلي، أن قذيفتي هاون أطلقتا من سوريا سقطتا على المنطقة التي تحتلها الدولة العبرية في هضبة الجولان من دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقال المصدر، لوكالة "فرانس برس": "سقطت قذيفتا هاون في الجزء الشمالي من هضبة الجولان"،  مشيراً إلى أن القذائف طائشة ومردها القتال في سوريا، خصوصا منطقة القنيطرة المحررة الواقعة في جنوب سوريا.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "انفجارات عدة" وقعت في هضبة الجولان وان صفارات الإنذار انطلقت في مناطق عديدة.

ويأتي سقوط القذيفتين بعد يومين من إعلان جيش العدو أنه قتل أربعة مسلحين كانوا يحاولون زرع متفجرات في الشطر المحتل من هضبة الجولان.

وتعتبر إسرائيل وسوريا رسمياً في حالة حرب، لكن خط فض الاشتباك الفاصل بينهما كان يُعتبر هادئاً نسبياً إلى حين اندلعت الحرب في سوريا قبل أربع سنوات، إذ تدور مذاك اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحين على مقربة منه وتتساقط أحياناً قذائف داخل الشطر الذي تحتله إسرائيل من الهضبة.

واحتل قوات العدو الاسرائيلي جزءاً من الجولان في حرب 1967 ثم أعلنت ضم هذا الشطر إلى كيانها العبري فوق اراضي فلسطين المحتلة، في العام 1981، في خطوة غير معترف بها دولياً.