غارات العدوان مستمرة.. وإنتقادات لنظرة العالم إلى الشعب اليمني

اليمن / نبأ – لليوم السادس والثلاثين على التوالي، يستمر العدوان السعودي على اليمن استهدفت غارات الطيران الحربي الحجر والبشر.

الطائرات الحربية شنت غاراتها الجوية على طريق نقيل سمارى مما أدى إلى تدمير الطريق الرابط بين محافظتي إب وتعز، وتسببّت في استشهاد مواطن وعرقلة حركة المسافرين وأشغال المواطنين.

وفي محافظة البيضاء جنوب غرب اليمن، استهدفت طائرات العدوان معسكر النجدة التابع لقوات الأمن مما أدى إلى إستشهاد جندي.

كما شن العدوان عدة غارات على مديرية خور مكسر في عدن استهدفت مجمع العرب التجاري ودمرته بالكامل، كما إستهدفت الغارات مؤسسة أبو الرجال ومجمع جمعان التجاري وفندقين.

من جهة أخرى, عقد الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان السعودي على اليمن مؤتمرًا صحافيًا تحدث خلاله عدد من المحاميين والحقوقيين معدّدين الجرائم التي ارتكبها العدوان.

الإئتلاف أصدر تقريره الخامس الذي أورد أكثر المدن اليمنية التي تتعرض للقصف والهجمات من الطيران والبوارج، ما أدى الى تدمير بناها التحتية بشكل كامل.

وتم الإعلان في التقرير عن اعتبار بعض المدن اليمنية مدنا منكوبة.

الناشطة الحقوقية والسياسية نورة الجروي استنكرت نظرة منظمات المجتمع الدولي للشعب اليمني التي تتضمن الكثير من الظلم والعدوانية رغم أن الشعب اليمني لم ينتهك حرمة أي وطن آخر، كما قالت.
وطالب الإئتلاف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بفتح تحقيق عاجل في جرائم النظام السعودي ضد المدنيين واستخدامه أسلحة محرمة دولياً.

كما رصد الإئتلاف دور وعمل المنظمات الدولية في الأنشطة الإغاثية ومواقفها من العدوان.