أخبار عاجلة

عسيري يقر بإستخدام قنابل عنقودية في اليمن

اليمن / نبأ – اعترفت السّعوديّة استخدامها القنابل العنقوديّة في حربها على اليمن، وقال الناطق باسم قوات العدوان، أحمد عسيري، بأنّ بلاده بالفعل تستعمل تلك القنابل، ولكنه زعِم أنها تستهدف الآليّات العسكريّة.

وبحسب قناة “سي أن أن” الأمريكيّة، فإن عسيري علّق على تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن استخدام الرياض لقنايل عنقوديّة من نوع CBU-105، بأن هذه القنابل مسموح بها، متسائلا أنها إنْ كانت غير قانونيّة فلماذا تبيعها الولايات المتحدة، مشككاً في مصادر هيومن رايتس ووتس، وزعِم أنّ المنظمة تحصل على معلوماتها من حركة أنصار الله.

عسيري قال بأن قوّاته المعاديّة تستخدم هذه القنابل ضدّ الآليّات، مجدِّدا المزاعم بأنّ العمليات العسكريّة لا تستهدف المدن، ووصف تقرير هيومن رايتس ووتش بأنه يقوم على مزاعم لا أساس لها من الصّحة.

وقال عسيري بأن هيومن رايتس ووتش منظمة “محترمة جدّاً”، وأبدى احترامه لجهودها، ودعاها للاتصال بالجانب السعودي للحصول على الرأي الآخر، على حدّ تعبيره.

وکانت منظمة ‘هیومن رایتس ووتش’، المعنیة بمراقبة حقوق الإنسان، قد اتهمت القوات السعودیة باستخدام ذخائر عنقودیة محظورة، أمریکیة الصنع، فی الحرب التي تقودها السعودیة ضد الشعب الیمني.