أخبار عاجلة

إيران ترسل سفينة محملة بمساعدات إنسانية إلى اليمن

اليمن / نبأ – أعلن أمين عام جمعية الهلال الاحمر الايرانية علي اصغر احمدي، عن شحنة مساعدات إنسانية بوزن 2500 طن تحتوي على أدوية ومؤن وخيم ستحملها "سفينة الإنقاذ" الايرانية الى الشعب اليمني.

وصرح احمدي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أنه في اطار مساعي جمعية الهلال الاحمر الايرانية لإيصال المساعدات الانسانية الى المتضررين من أبناء الشعب اليمني واجهنا معارضة من قبل السعودية وبذرائع واهية حالت دون ايصال المساعدات عن طريق الجو.

وتابع، لذا قررت جمعية الهلال الاحمر الايرانية وعبر التشاور مع دول مطلة على الخليج الفارسي أن تقوم بإرسال شحنات المساعدات الإنسانية الى اليمن عبر البحر.

وأوضح أمين عام جمعية الهلال الاحمر الايرانية بان "سفينة الإنقاذ" الايرانية يجري حاليا تجهيزها بشحنة 2500 طن من المساعدات الإنسانية التي تتضمن أدوية ومؤن وخيم ووسائل اغاثة اخرى.

وأضاف المسؤول الايراني ، ستنطلق "سفينة الإنقاذ" يوم السبت القادم من ميناء بندر عباس (جنوب ايران) الى السواحل اليمنية وقد اجرينا التنسيق اللازم مع الهلال الاحمر اليمني والصليب الاحمر الدولي وحتى الهلال الاحمر السعودي.

وأشار الى ان السفينة ستحمل الى اليمن اضافة الى المساعدات الإنسانية، فريق من عمال إغاثة وأطباء تابعين لجمعية الهلال الحمر الايرانية لتقديم الدعم لأبناء الشعب اليمني معربا عن أمله في ان تصل هذه الشحنة الى اليمن في غضون أربعة أيام.