أخبار عاجلة

ضحايا وجرحى.. العدوان متواصل رغم سريان الهدنة

تواصل السعودية والدول المتحالفة معها شن عدوانها على اليمن وارتكاب مجازر جماعية بحق المدنيين رغم دخول الهدنة حيز التنفيذ.

العدوان السعودي واصل ارتكاب جرائمة منذ فجر الأربعاء حيث شن غارات مكثفة على السجن المركزي وأحياء سكنية بمديرية عبس في محافظة حجة شمال غرب اليمن ما أسفر عن سقوط خمسة عشر شخصاً وإصابة خمسة وعشرين آخرين.

وفي محافظة صعدة شن الطيران الحربي غارات على منطقة آل الزماح الحدودية في محافظة صعدة مستهدفة منازل ومزارع المواطنين في المنطقة.

وفي محافظة صعده أيضاً تواصل القصف الصاروخي والمدفعي على منطقة الجعملة بمديرية مجز ما أسفر عن دمار كامل لمنزل واحتراق وإتلاف مزرعة تفاح مجاورة.

هذا واستهداف العدوان مدينة ضحيان ومنطقة فلة في محافظة صعدة بغارات مكثفة مخلفة أضرارًا بالغة في منازل المواطنيين وممتلكاتهم.

وتركزت الغارات على منازل المواطنين في عمق ضحيان ومحيطها ومنطقة فلة ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وفي السياق، أفادت معلومات يمنية عن وجود نقص حاد في المواد الغذائية والصحية لنازحي صعدة المتواجدين في محافظة عمران شمالي اليمن، بالإضافة إلى عدم قدرة مراكز الإيواء على إستيعاب المزيد من النازحين جراء الحصار الذي يفرضه العدوان السّعودي على اليمن، فيما لا تزال مدينة صعدة مقطوعة عن العالم الخارجيّ منذ التصعيد الحربيّ الذي شنّته السعودية عشية الإعلان عن الهدنة.