أخبار عاجلة

الطيران السعودي يخرق الهدنة ويستمر في قصف المناطق

اليمن / نبأ – جددت قوات العدوان السعودي على اليمن خرق الهدنة الانسانية المفترضة من خلال قصف عدة مناطق في عدن وصعدة بالطائرات والبارجات الحربية، وأوقعت المزيد من الضحايا الأبرياء.

ومع تكثيف الغارات على مختلف المناطق اليمنية.. أشارت مصادر يمنية إلى أن عناصر القاعدة وميليشيات الرئيس المستقيل عبد ربه هادي واصلت اعتداءاتها بالدبابات وبشكل مستمر على مواقع الجيش في خور مكسر وجزيرة العمال والمنصورة، كما حاولت الزحف على مواقع الجيش واللجان الشعبية من منطقتي الجودة قرب صلاح الدين وجعولة في الشيخ عثمان.

ولفتت المصادر إلى أن تلك العناصر استهدفت مواقع الجيش في الخط الساحلي بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة من منطقة دار سعد باتجاه المنصورة واستهداف المطار وخط الساحل كما استهدفت منازل للمواطنين بمنطقة العريش.

بدورها التقت اللجنة الثورية العليا في مبنى رئاسة الوزراء القائمين بأعمال الوزارات ، حيث بدأ اللقاء بوقفة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وشفاءً للجرحى.

وفي اللقاء أشار رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي إلى أن العدوان السعودي استهدف كل مقومات الحياة بما في ذلك النساء والأطفال واستهدف اليمن أرضاً وانساناً حتى أنه لم يستثنِ المعالم التاريخية والمناطق الأثرية وطال الأضرحة والمساجد.

أعضاء اللجنة الثورية العليا أشاروا إلى أن كل ما يحصل من أضرار هو نتيجة العدوان والحصار الشامل الذي تقوم به قوى الإجرام. مؤكدين أن الأولويات الإنسانية هي ما يجب أن يتركز عليها عمل جميع الوزارات بشكل عام والوزارات الخدمية بشكل خاص خلال أيام الهدنة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتعلقة في إيجاد معالجات حقيقية لكافة الإشكاليات من قبل مختلف الوزارات..