أخبار عاجلة

أحمد عسيري: العمليات العسكرية باليمن لن تتوقف الا بالوصول لحل سياسي

السعودية / نبأ – قال مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري أن عدوان "عاصفة الحزم" لن يمتد إلى ليبيا ولا إلى أي دولة أخرى، مضيفاً أنه لا خلافات مع مصر ولا مع أي دولة في التحالف، موضحا ان "عاصفة الحزم" هي فقط عاصفة واحدة لمساندة الشعب اليمني، والوصول إلى حل سياسي هناك، ونتمنى حل مشكلات الأمة العربية بالكامل، هذا شعور العرب تجاه بعضهم.

وفي حديث لصحيفة "الجريدة" الكويتية، أشار إلى أن "باب المندب تحت سيطرة البحرية العربية، وهناك قطع من البحرية المصرية والسعودية لمنع وصول إمدادات عسكرية للحوثيين عبر البحر، لذلك فإن هناك سيطرة كاملة على كل الموانئ في اليمن".

ولفت الى ان "الدول العربية على قلب رجل واحد، وتفعيل القوات العربية المشتركة سيكون نقطة انطلاق للدفاع عن الأراضي العربية، ولابد من التأكيد على مفهوم الدفاع العربي المشترك، ما يحدث هو أيضا تحالف عربي مشترك من قوات عربية من كل الأسلحة المختلفة"، مؤكداً انه "سيكون قريبا تفعيل اتفاق القوات العربية المشتركة"، حسب قوله.

ولفت الى انه "لن تتوقف العمليات العسكرية في اليمن إلا بالوصول إلى حل سياسي كامل يضمن للسلطة الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ممارسة سلطاتها الكاملة من اليمن، بالإضافة إلى إزالة أي تهديدات لدول الجوار، وعلى رأسها السعودية، وأيضا قطع كل إمدادات الأسلحة للحوثيين وتدمير قدرتهم العسكرية بالكامل ونهائيا"، على حد تعبيره.