أخبار عاجلة

سياسي لبناني: قرار اعدام الشيخ النمر الفصل الأخير من فصول كشف القناع عن النظام السعودي

السعودية / نبأ – أكد النائب اللبناني السابق حسن يعقوب أن قرار اعدام الشيخ نمر باقر النمر هو الفصل الاخير من فصول كشف القناع عن النظام السعودي الوهابي الذي يرفض الآخر حتى على مستوى العقيدة.

واعتبر يعقوب في حديث لوكالة "فارس" أن قرار السلطات السعودية بإعدام الشيخ نمر النمر هو عقيدة وهابية دموية ليس جديداً على النظام السعودي، معربا عن اعتقاده بأن هذا الحكم على الشيخ النمر هو الفصل الاخير من فصول كشف القناع عن هذا النظام الوهابي الذي يرفض الآخر حتى على مستوى العقيدة. 

ورأى ان الهمجية السعودية الوهابية ترتكب ابشع المجازر الانسانية بحق الشعب اليمني تحت رعاية اميركية، اذ ما زال نظام آل سعود ينفذ الأحكام بقطع الرؤوس والرجم حتى الموت وقطع الأطراف.

وحول استخدام الاسلحة المحرمة دولياً من قبل السعودية، قال يعقوب أنه لا يجب التعويل على المجتمع الدولي، لانه مزدوج المعايير، حيث ان الولايات المتحدة الاميركية هي التي تسيطر على ما يسمى بالمجتمع الدولي، فهي مسؤولة عن قتل الملايين وتهجير 5 ملايين عراقي، وهي استخدمت قبل السعودية الاسلحة المحرمة دوليا دون أن يجرؤ احد من العالم ان يقف بوجهها.

وعن مستقبل السعودية، إعتبر أن حكم آل سعود يعيش أيامه الاخيرة، مشيرا الى ان حديث وزير خارجية اميركا، جون كيري، عندما شكر السعودية بانها صاحبة الفضل في نزول سعر الروبل الروسي وهبوط أسعار النفط، في الواقع كان يوجه رسالة الى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مفادها ان ثأر الروس مع السعودية لا مع اميركا.

وتابع ان كلام نائب الرئيس الأميركي جو بايدن وتسميته الدول الراعية للإرهاب وعلى رأسها السعودية، من هنا يتأكد ان الولايات المتحدة الاميركية أدخلت السعودية في معركة خاسرة ستزيد من تخبطها وصراعاتها الداخلية والخارجية.