أخبار عاجلة

أمير سعودي: محمد بن سلمان صبي مراهق.. وبعثرة للثروات

السعودية / نبأ – ليس ولي ولي العهد محمد بن سلمان أكثر من صبي مراهق في عيون معارضيه سواء في السياسة أو حتى في الحكم العائلي كما يقولون.
هذا ما يقوله سعود بن سيف النصر وهو من حاملي لقب أصحاب السمو الملكي.

سعود يغرد على حسابه على تويتر أول من أمس معلنا تراجعه عن بيعة ابن نايف وابن سلمان. ويؤكد كذلك أن كثيرا من أبناء عمومته تحفظوا على تعيينهما في ولاية العهد ولم يبايعونهما.

وفي انتقاد لاذع لمحمد بن سلمان غرّد الأمير السعودي بالقول أن حكومة بلاده صرفت في الأشهر القليلة الماضية مئات المليارات (من الريالات) في صفقاتٍ وهمية ورشوة حكّام وشراء ذمم، لتغطية تكاليف مغامرات مراهقين. ويقول مراقبون بأنّ كلام ابن سيف فيه إشارة إلى ولي ولي العهد ووزير الدفاع محمد بن سلمان.

وفي تغريدات نشرها على حسابه في تويتر رأى سعود بن سيف أن بعثرة الأموال بمئات المليارات مقابل حرمان مستحقيها كانت من سمات الفترة السابقة، وأوضح أنه كان هناك اعتقاد بأن التغييرات الملكيّة الأخيرة كانت ستؤدي إلى إيقاف ما وصفها بالبعثرة، إلا أن سعود قال بأننا فوجئنا بما هو أسوأ.

ليس كلام سعود بن سيف النصر جديدا. فقد سبق للأمير السعودي وعضو هيئة البيعة أن كتب أبياتا من الشعر على حسابه على تويتر بالتزامن مع مرض الملك السابق عبدالله وحملت إشارة واضحة على خلافات ونزاعات داخل الأسرة الحاكمة وجاء كلامه آنذاك لينذر أن حربا داخل الأسرة الحاكمة ستشتعل مع موت عبدالله.