أخبار عاجلة

نقل بعض الشهداء من مستشفى القطيف الى مستشفى صفوى

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (14) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (15)السعودية / نبأ – ارتفع عدد ضحايا التفجير الارهابي إلى 20 شهيداً والعديد من الجرحى حالة بعضهم خطيرة للغاية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام سعودية، ويتم نقل بعض الشهداء من مستشفى القطيف الى مستشفى صفوى، بسبب امتلاء ثلاجة الموتى بمستشفى القطيف.

وتناقل مغردون قائمة أولية بأسماء الضحايا بين شهداء وجرحى، كما تناقلوا صورة الشهيد الطفل حيدر جاسم المقيلي الذي لم يتجاوز ال ٥ سنوات، سقط في التفجير الإرهابي.
السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (10)

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (11)

وقالت جريدة “الرياض”، في موقعها الإلكتروني، إن عدد ضحايا التفجير الذي تشير الأنباء الأولية إلى أن الذي نفذه انتحاري في مسجد بالقطيف ارتفع إلى 20 شهيداً، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى، حالة بعضهم خطرة للغاية.

وأوضحت الصحيفة أن جثة “الإرهابي” انشطرت نصفين، وتم انتشالها من الموقع.

وأكد مصلون، نجوا من الانفجار، على أن المسجد كان مكتظًا بسبب صلاة الجمعة، ووقع الانفجار في شكل مفاجئ وهز المسجد بشكل عنيف، ما يشير لوجود كمية كبيرة من المتفجرات وضعها الإرهابي في حزامه الناسف.

بدورها، نقلت جريدة “الشرق”، التي تصدر بالمنطقة الشرقية، في حسابها الرسمي بتويتر، عن مصدر طبي: “وقوع 20 شهيدًا في انفجار إرهابي في مسجد الإمام علي ببلدة القديح”.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي إن الجهات الأمنية باشرت بعد صلاة الجمعة بلاغاً عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف شرق المملكة، بحسب وكالة الانباء السعودية.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

ويعد هذا الهجوم الأول الذي يستهدف المنطقة ذات الأغلبية الشيعية شرق المملكة في عهد الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.