أخبار عاجلة

الطيران السعودي يشن عدة غارات على بعض المحافظات اليمنية


اليمن/ نبأ- يدخل العدوان السعودي على اليمن يومه 59 مستهدفاً الاحياء السكنية ومعسكرات الجيش والمطارات والمصانع وشبكات الاتصالات والمعالم الاثرية… مخلفاً الآلاف من الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين أغلبهم من النساء والاطفال وسط تدهور متزايد في الوضع الانساني .

طائرات العدوان السعودي شنت غارات متفرقة على جنوب اليمن، وقالت مصادر محلية ان الغارات استهدفت المنشآت الحيوية والخدمات الضرورية، ما زاد من معاناة أهالي عدن خاصة مع استهداف محطات الكهرباء التي تعتبر من أهم الخدمات التي يحتاجها الناس في المحافظة نتيجة للطقس الحار.

وكثّف الطيران السعودي منذ صباح السبت غاراته مستهدفا منطقة غولة بيت القحوم بمحافظة عمران – شمال غرب اليمن، اسفرت عن تدمير أحد مساجد المحافظة وإحداث أضرار مادية جسيمة في أحد المنازل.

كما اعلنت مصادر يمنية عن سقوط عدد من الجرحى المدنيين بينهم خمس نساء في سلسلة غارات شنها الطيران السعودي على منطقة بيت القحوم.

وفي صعدة، يواصل الطيران السعودي إلقاء القنابل المحرمة دولياً وبينها القنابل العنقودية لاستهداف المدنيين في منطقتي المقاش و نشور بمحافظة صعدة.

هذا وزار مدينة زبيد في محافظة الحديدة غرب اليمن وفداً إعلاميّاً وحقوقيّاً يُرافقه وفدٌ من الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان والإطلاع عن كثب على آثار المجزرة التّي ارتكبها العدوان السّعودي في السّوق الشعبي للمدينة في الثالث عشر من مايو الجاري والتي راح ضحيّتها 40 و56 جريحا.