أخبار عاجلة

عزى بشهداء القديح ودعى لوقف الحرب على اليمن.. نصرالله لحكام الخليج: داعش في أحضانكم جميعاً

بيروت/ نبأ- عزى الأمين العام لحزب الله، ليل امس الأحد، أهالي شهداء تفجير القديح في محافظة القطيف السعودية، داعيا الله ان يحميهم جميعا. محذرا حكام "عاصفة الحزم" المهللين لانتصارات داعش، كونه بات في احضانهم جميعا ما يهدد أصل وجودهم.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها، خلال احتفال الحزب بالعيد الـ15 لتحرير جنوب لبنان من الجيش الإسرائيلي، أن منطقة الشرق الأوسط تواجه خطرا "لا مثيل له في التاريخ"، يتمثل بخطر تنظيم "داعش" الذي بات يسيطر على "مناطق واسعة" من سوريا والعراق. مشيرا إلى أن قواته "ستتواجد" في كل مكان في سوريا من أجل "صنع هذا الانتصار".

وأكد أن "داعش، باتت موجودة على مساحة واسعة في سوريا وفي العراق واليمن وسيناء وأفغانستان وباكستان وليبيا وشمالي أفريقيا وفي القطيف السعودية، مشددا أنه "ليس مجموعة صغيرة".

وأضاف "نحن اليوم أمام خطر لا مثيل له في التاريخ يستهدف الوجودات البشرية"، مشيرا إلى أنه "لو منعت داعش من السيطرة على مناطق في سوريا لما أصاب العراق ما أصابه". منتقدا التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، بالقول أن "عدد غارات التحالف الأميركي ضد داعش أقل بكثير من غارات اسرائيل علينا في حرب 2006".

وانتقل نصرالله إلى الحديث عن الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، معتبرا أن "العدوان السعودي الأمريكي على اليمن لم يستطع أن يحقق أيا من أهدافه"، داعيا  السعودية إلى "وقف العدوان على اليمن وتسهيل الحوار السياسي وفتح الباب أمام حل سياسي ينهي الحرب".

وحيى نصر الله الشعب البحريني، "الذي سينتصر في نهاية المطاف بثورته المباركة". داعيا الحكومة البحرينية للتصالح مع شعبها، لأن "داعش في احضانكم جميعا" وفق تعبيره.