أخبار عاجلة

المركز اليمني يصدر تقرير حول العدوان السعودي على اليمن

اليمن / نبأ – فيما يتواصل العدوان السعودي على اليمن لليوم الستين على التوالي.. أصدر المركز اليمني لحقوق الإنسان تقريرا أشار الى الغارات الجوية التي كادت تتوسع في المناطق وفي المدن المكتظة بالسكان في كل الاوقات ما تُسبب الهلع والخوف بين صفوف المواطنين لاسيما النساء والأطفال.

واستعرض المركز اليمني انتهاكات العدوان نهاية الأسبوع الماضي.. حيث نفّذ الطيرانُ الحربيّ السعوديّ محافظة الحديدة أكثر من عشرة غارات على معسكر الدفاع الساحلي وشنَّ سلسلة غارات على معسكر الدفاع الساحلي.

وفي محافظة حجة قصف الطيران المُعادي بغارتين مدينة عبس مع ساعات فجر الأربعاء الماضي، مستهدفا خزان المياه الرئيسي لمدينتي عبس في انتهاك واضح لمقومات الحياة الاساسية.

وحسب التقرير فإن العدوان السعودي عاود محافظة صنعاء حيث شنّ خمس غارات على المعهد الفني باتجاه منطقة جدر وشن غارة على مقبرة خزيمة مساء الأربعاء.

ووفقا للتقرير فإن الطيران السعودي شن غارات متفرقة على كل من محافظة صعدة والجوف واب مستهدفة البنية التحتية والاحياء السكنية.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر يمنية أن عدداً من سكّان حي “فجّ عطان” وبعض الأحياء المتضرّرة علّقوا على أسوار السفارة السّعودية في العاصمة صنعاء عددا من اللاّفتات تحوي مشاهد قاسية لمجازر ارتكبها العدوان السّعودي بحقّ المئات من النساء والأطفال.