أخبار عاجلة

السلطات السعودية تعتقل أحد منظمي اللجان الأهلية التي نظمت تشييع شهداء مسجد القديح

السعودية / نبأ – ذكر موقع "البحرين اليوم" عن مصادر إعلامية أن السلطات السعودية اعتقلت أمس الأربعاء نمر سعيد النمر أحد منظمي اللجان الأهلية في القطيف التي نظمت مراسم تشييع شهداء القطيف الـ 21 الذين قضوا في التفجير الانتحاري الذي وقع في مسجد القديح خلال صلاة الجمعة الأسبوع الماضي.

وكان بعض سكان القطيف شكلوا لجاناً أهلية تتكون من مئات المتطوعين والمتطوعات الأسبوع الماضي للإشراف على تأمين وتنظيم مراسم التشييع التي شارك فيها نحو مئة ألف شخص أول من أمس.

وفقاً لـ"البحرين اليوم"، قال عبدالعزيز الحيص وهو من سكان المنطقة الشرقية ويعمل صحافياً في المقر الرئيسي لقناة الجزيرة في الدوحة في تغريدة على حسابه في موقع تويتر: “رئيس اللجان الشعبية نمر سعيد النمر، تم توقيفه اليوم  (أمس) وإحالة أوراقه لهيئة التحقيق”، وهو الأمر الذي أكده لاحقاً صحافيون آخرون.

ويأتي الاعتقال، بعد أيام من التحريض على اللجان الأهلية من خلال وسم على موقع تويتر بعنوان لا للحشد الشيعي في القطيف، أسسه محمد العبدالكريم أستاذ الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وشارك فيه الكثير من الوعاظ ممن اشتهروا بتكفير الشيعة، حسبما ذكر الموقع.

وأشار الموقع أنّ كلام ولي العهد ووزير الداخلية محمد بن نايف خلال زيارته للقطيف أول من أمس “بأن من يريد أن يلعب دور الدولة سيحاسب” فسره البعض بأنه تهديد موجه إلى القائمين على اللجان الأهلية في القطيف.