أخبار عاجلة

مجتهد: اللجان الأهليّة منعت الانتحاري من دخول مسجد العنود

السعودية/ نبأ- قال المغرد السعودي المعروف باسم "مجتهد" على حسابه على "تويتر"، إن من منع المفجّر من دخول المسجد في الدمام هو اللجان الأهليّة، مؤكداً أن الأمن لم يكن له دور في ذلك.

وأضاف مجتهد في تغريداته أن "ورطة الحرب في اليمن والفشل الأمني في الشرقية تدفع عددا من كبار العائلة الحاكمة للتفكير جديا بفرْض أحمد بن عبد العزيز وإزاحة الفريق الحالي"، وقال "كان هؤلاء مطمئنون قبل وفاة الملك عبدالله أن الملك سلمان سيُعيّن أحمد وليا للعهد لأنه وعده وعدا قاطعا بذلك ثم تفاجأوا بتثبيت مقرن ثم إزاحته والإتيان بمحمد بن سلمان".

مجتهد قال إن لغطاً كثيرا أُثير في أروقة العائلة الحاكمة، إلا أنّ أحداً لم يتجرأ بطرح الموضوع في حضرة الملك خوفا من توجيه اللوم إليهم واتهامهم بإثارة الخلاف في العائلة الحاكمة، وفق تعبيره.

وأكّد أفراد من "اللجان الأهلية" كذب رواية الداخلية في نسبة احباط تفجير مسجد الإمام الحسين بحي العنود بالدمام، أمس الجمعة، للأجهزة الأمنية.

وادعى المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية هي التي أحبطت محاولة التفجير الارهابية بمسجد العنود بالدمام. الذي تبنته "داعش"، موقعا أربعة شهداء حتى اللحظة.