أخبار عاجلة

السيسي لوزير خارجية السعودية: حل أزمات سوريا واليمن لابد أن يكون سياسياً

السعودية / نبأ – اِجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بعادل الجبير، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية المصري، والسفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان. 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية السعودي نقل للرئيس تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكداً وحدة المصير وقوة العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون بينهما، والذي يكتسب أهمية مضاعفة في المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات المختلفة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التوازن في المنطقة. 

وقد أكد الجبير على الأهمية الاستراتيجية لمصر، مشيداً بالمواقف المصرية للدفاع عن القضايا العربية. 

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الإقليمية في المنطقة، لاسيما فى كل من سوريا واليمن وليبيا، وكانت رؤية مصر حول أهمية التوصل إلى "حلول سياسية" للأزمات في تلك الدول توقف نزيف الدماء وتحافظ على السلامة الإقليمية لتلك الدول ووحدة أراضيها، بالإضافة إلى مؤسساتها الوطنية، فيما تصر السعودية على الحلول العسكرية.

وقد أكد السيسي أهمية القوة العربية المشتركة لتحقيق هذه الأهداف والحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها، مؤكدًا أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والإصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات.