أخبار عاجلة

مطلوب على خلفية تفجيرات القطيف والدمام شقيق لأحد أشهر سيدات “داعش”

السعودية / نبأ – أكدت وزارة الداخلية السعودية أن المطلوب عبد الهادي معيض القحطاني المكنى بـ"جليبيب المهاجر" والذي ورد اسمه في بيان وزارة الداخلية السعودية اليوم هو شقيق أحد أشهر السيدات المنضمات إلى تنظيم "داعش" والمطلوبة أمنياً لدى السلطات السعودية "ندى معيض القحطاني" وتكنى بـ" أخت جليبيب"، حسبما أكدت الوزارة لقناة العربية.

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (4)كان لافتا ذكر اسم المطلوب عبد الهادي القحطاني ضمن قائمة المطلوبين أمنيا الـ16 على خلفية أحداث تفجيرات مسجدي القطيف والدمام لدى الأجهزة الأمنية السعودية – رغم المعلومات عن تواجده في الخارج – الأمر الذي أثار فرضية عودته إلى السعودية وهو ما لم تستبعده وزارة الداخلية السعودية.

فبحسب منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قال "معلوماتنا تشير إلى تواجد المطلوب عبد الهادي خارج السعودية ولكن لا نستبعد عودته بطريقة غير نظامية".

قبل أن تعلن الداخلية السعودية عن اسم معيض القحطاني (21 عاما) في بيانها الأخير وتورطه في العمليات الانتحارية التي وقعت في كل من مسجد "القديح" بالقطيف وجامع "العنود" بالدمام، التحق القحطاني ابن 18 من عمره حينها في 2012 بتنظيم داعش في سوريا.

وعبر تصفح حساب "جليبيب المهاجر" سجلت آخر تغريدات له قبل 5 أيام كان قد أثنى فيها على العملية الانتحارية التي تم إحباطها من قبل الأمن السعودي بهدف تفجير جامع العنود يوم الجمعة المنصرم.