أخبار عاجلة

لقاء سعودي اسرائيلي على قاعدة المصالح في مواجهة إيران

السعودية / نبأ – من جديد يخرج شطر من اللقاءات التي لا تنقطع بين النظام السعودي والكيان الصهيوني. قناة إسرائيلية كشفت عن أن المدير العام الجديد ىلوزارة الخارجية الإسرائيلية “دوري غولد”، سيلتقي في واشنطن مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى.

على جدول أعمال اللقاء وفق القناة الإسرائيلية سيتصدر ملف الإتفاق النووي بين طهران والدول الكبرى حول البرنامج النووي الإيراني.

بين لقاءات غولد في العاصمة الأميركية سيكون مدير الخارجية الصهيونية على موعد لاجتماع يضمه ومدير مركز الأبحاث الإستراتيجية بمدينة جدة اللواء ” أنور عشقي”.

فعشقي هو زميل للمسؤول الإسرائيلي المعين حديثاً، إذ أن غولد يرأس مجموعة استشارية في مدينة القدس، وهو باحث في شؤون الشرق الأوسط.

تشير القناة إلى أن غولد سيلتقي اللواء عشقي في مجلس العلاقات الخارجية الأميركي بواشنطن، للتباحث في المصالح المشتركة لإسرائيل والسعودية والعمل لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي.

دور غولد في المرحلة السابقة يكشف عن خطورة هذه الشخصية، حيث كان المدير الجديد لخارجية تل أبيب والمعين من قبل نتنياهو، على تواصل مع سعوديين ودول خليجية أخرى، وهو ما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى اختيار هذا الرجل، ضمن استراتيجية يتبناها نتنياهو، قوامها بناء علاقات مع دول عربية لمواجهة الخطر الإيراني، دول تبدو هي الأخرى مستعدة لهذا التقارب مع الكيان الصهيوني.