أخبار عاجلة

تقدم ملحوظ في سير العلاقات الاقتصادية بين الكويت وإيران

الكويت / نبأ – ذكر سفير إيران لدى الكويت، علي رضا عنايتي، أنه تم استصدار نحو 100 ألف تأشيرة دخول للمواطنين الكويتيين خلال العام الماضي، بحسب وكالة أنباء "إرنا".

واعتبر السفير عنايتي، في مقابلة مع المركز الدولي للدراسات، أن العلاقات بين إيران والكويت ضرورية، مضيفا أن 50 ألف إيراني يقيمون بالكويت، فيما زار نحو 100 ألف كويتي إيران العام الماضي، فضلا عن أن رابطة الصداقة الإيرانية الكويتية تضم 3 وزراء سابقين بالحكومة الكويتية.

وأشار عنايتي إلى وجود تقدم ملحوظ في سير العلاقات الاقتصادية الثنائية مؤكدا أن هذا التقدم يبعث على التفاؤل مقارنة بالسابق، فيما شهدت العلاقات بالمجال العلمي والثقافي والتدريبي خطوات متطورة.

ودعا سفير إيران إلى أهمية اعتماد تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية والمتعددة الأطراف على جدول أعمال البلدين، نظرا لتقارب وجهات النظر بينهما، مؤكدا أن أمام الكويت وطهران الكثير من أرضيات التعاون بالجانب التجاري والاقتصادي على ضوء الموقع الجيواقتصادي الذي يميزهما، منوها إلى أن هذا الأمر من شأنه أن يشمل #العراق أيضا، وأن يصل طريق الحرير المائي للكويت ما يستدعى ضرورة ايجاد تعاون في المجالين البري والموانئ.