أخبار عاجلة

إعتصام لمدة ثلاث أيام متتالية بمناسبة الذكرى ‏السنوية الثالثة لاعتقال الشيخ النمر

السعودية / نبأ – ينظم نشطاء في منطقة العوامية اعتصاماً لمدة ثلاثة أيام بمناسبة الذكرى ‏السنوية الثالثة لاعتقال الشيخ نمر باقر النمر.

ويعتصم المتضامنون مع سماحته في العوامية في ساحة كربلاء بدءً من الساعة ٨ مساءً حتى الساعة ٩ مساءً، وذلك ابتداءاً من اليوم الخميس ٢٤ شعبان ١٤٣هـ، الموافق 11 ويومي الجمعة والسبت 12 و 13 يونيو 2015م.

ويطل صوت الشيخ النمر والذي يعتبر رمزاً للمطالب الشعبية في المنطقة الشرقية، في رحاب جريمتي القديح والدمام، التي حمّل فيها المواطنون السلطات السعودية المسؤولية، حيث كان الشيخ النمر صوتا بارزاً ضد الطائفية ورافضاً للعنف.

وكان الشيخ النمر أحد الوجوه البارزة التي كشفت ازدواجية تعاطي السلطات مع خطباء الجوامع والدعاة بين من يحرضون على قتل الشيعة ويدفعون بالطائفية ومن يطالبون بوقف هذه الدعوات أمثال الشيخ النمر، الذي نادى بحقوق المواطنين دون تمييز وعُرف بخطاباته التي تحارب الطائفية وتؤكد دفاعه عن السنة والشيعة على حد سواء، لكن السلطات السعودية، رغم ذلك، وجهت ضد النمر اتهامات بالتحريض على العنف واثارة الفتنة المذهبية، واعتقلته في 8 تموز 2012 حتّى الآن وحكمت عليه بالإعدام، بينما بقي مشايخ الوهابية يغردون ويحرضون خارج السجون أمام أعين السلطات.