أخبار عاجلة

سعد البريك يتهجم على الشيعة ويصفهم بالرافضة الصفويين

السعودية / نبأ – لا يزال مسلسل سيلفي يستفز دعاة الكراهية والتكفير من مشايخ المملكة ، ولو كان المنتج الفني تعرضه قناة تابعة لمنظومة النظام السعودي غير البريء من نشر هذا الفكر المتشدد.. الداعية الوهابي سعد البريك، وفي الدرس الذي ألقاه عقب صلاة التراويح ليل الاحد الماضي، شنّ هجوما عنيفا على قناة أم بي سي، واصفا اياها بقناة الفساد التي تستهدف اضعاف المناعة والغيرة الدينية في المجتمع.

البريك وكغيره من مشايخ الوهابية الممتعضين من إشارة المسلسل الكوميدي إلى التشدد التكفيري، اتهم القناة بالاستهزاء بالله وبرسوله ودينه.

وفي سياق هجومه على القناة والمسلسل، تطرق الشيخ التكفيري الى المسلمين الشيعة موجها اليهم صنوف العبارات التكفيرية.

البريك وصف القناة بالمنافقة، التي تنهى عن كل خير وتدعو الى كل شر، ثم عاد الى الحديث عن الشيعة ساخرا من عقائدهم، وتساءل ان كانت القناة ستعرض مسلسلات تسيئ الى عقائدهم!!!

وبحسب مراقبين فإن كلام البريك، لا يخرج عن سياق، تحذير هيئة كبار العلماء لوسائل الاعلام من بث امور تحوي مخالفات للقران والسنة النبوية.

وكان بيان صدر عن الهيئة حذر من الوقوع في ما أسماها مخالفة هدي الكتاب والسنة النبوية الصحيحة في وسائل الإعلام، من دون أن تسمي جهة بعينها، وأتى ذلك بعد الضجة التي اثارها مسلسل سيلفي.

واعتبرت الهيئة ان وصف أي شيئ من أحكام الشريعة بالخطأ، أو التخلف، أو الظلم، يناقض الايمان، ومن وقع في ذلك فهو مستحق للعقوبة.