أخبار عاجلة

ويكيليكس… مجتهد: ما لم يكشف أعظم مما كشف

السعودية / نبأ – منذ بدأ موقع ويكيليكس في نشر مراسلات ووثائق دبلوماسية تتعلق بوزارة الداخلية السعودية.. كشف المغرد السعودي مجتهد، عما تضمنته الوثائق التي حجبتها الجهات المسؤولة عن تسريبات الخارجية السعودية، مؤكدًا أنه تم حجبها بهدف ابتزاز المملكة.

وفي عدة تغريدات له على تويتر، أكد مجتهد أنه لديه بعض الحقائق عن تسريبات ويكيليكس تثبت تورط السعودية في دعم سياسيين وقنوات إعلامية لخدمة سياستها.

الجديد فيما يخص السابق، أنه على ضوء المراسلات الدبلوماسية السعودية، فإنه لوحظ أن المملكة تجاوزت في هذا السياق ما هو معروف عن سياستها الخارجية. مجتهد أوضح لشؤون خليجية أن الوثائق تشمل مراسلات عن دعم بملايين الدولارات لمرشحي الرئاسة في أمريكا عن الحزب الجمهوري، ومرشحي الرئاسة في فرنسا.

وعما إذا كانت لديه نسخة من هذه الوثائق، قال مجتهد انه لا يستطيع الحصول على الوثائق نفسها، مؤكدًا أن ما يشاع بأن تسريبات الخارجية السعودية قام بها هاكرز تابع لما يسمى الجيش اليمني الإلكتروني كذب والتسريب هو تسريب بشري وليس الكتروني.

وبين مجتهد أن الوثائق التي حفظت للابتزاز تم استخدامها فعلًا، والمفاوضات قائمة، وتتوقع إيران تنازلات سعودية في قضايا إقليمية لصالحها بناء على هذه الوثائق على حد زعمه. وأضاف إن المصدر يدعي أن الوثائق التي لم تنشر أشد خطورة مما نشر، لكن لم يتسن لنا التأكد من ذلك.

وعن طبيعة المفاوضات التي تمت والتنازلات التي ستقدمها السعودية، قال “مجتهد”: إن التنازلات ربما تكون في اليمن.