ندوة باريس حول اليمن تشدد على العودة للحوار الوطني

اليمن / نبأ – يغرق الظلام المدن اليمنية مع استمرار أزمة الطاقة الكهربائية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن بالتفاقم بسبب استهداف الطيران الحربي السعودي منشآت الطاقة ومنع المسلحين الفرق الفنية التابعة للكهرباء من إصلاح الأضرار الناتجة عن العدوان.

ميدانيا وفي محافظة تعز أيضا، عاود الطيران المعادي قصف القصر الجمهوري مرة أخرى أعقبه قصف على كل من مديرية الشاهل في محافظة حجة والسدة في إب والرجم في المحويت وفي ذمار ومأرب والحيمة في العاصمة اليمنية صنعاء. كما أغارت طائرات التحالف السعودي على منطقة صرواح في مأرب وعلى وسط منطقة النظير في رازح بصعدة شمال اليمن.

وفي محافظة صعدة تركز القصف على مناطق فلة والنظير وغربي الأزد، كما استهدف القصف ايضاً مدرسة الإمام علي ومدرسة الزبير في منطقة بني بحر.

في مديرية الحزم مركز محافظة الجوف استهدف طيران العدوان منازل المواطنين ومزارعهم والمنشآت الحيوية، بعد تحريرها من عناصر تنظيم القاعدة.

في باريس، أقيمت ندوة حول الأوضاع الإنسانية والسياسية في اليمن. المتحدثون في الندوة ناقشوا الأوضاع اليمنية في ظل العدوان السعودي المستمر.

وعلى المقلب الآخر استهدفَ قصفٌ صاروخيٌ يمنيٌ مواقعَ عسكريةٍ سعوديةٍ في جيزانَ أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر.

الجيش اليمني بالتعاون مع اللجان الشعبية عدة مواقع عسكرية تابعة للجيش السعودي على الحدود. وقال مصدر عسكري يمني أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من قصف معسكر السويلة العسكري السعودي في نجران بصليات وموقع المعايين العسكري في جيزان وفي الخوبة أيضا استهدفت القوة الصاروخية التجمعات العسكرية.