أخبار عاجلة

السلطات البحرينية تعتقل القيادي في جمعية الوفاق مجيد ميلاد

البحرين / نبأ – واصلت السلطات البحرينية مسلسل الملاحقة السياسيّة، واعتقلت القيادي في جمعية الوفاق مجيد ميلاد فجر الخميس، بعد استدعائه للحضور للتحقيق لدى وزارة الداخلية في مبنى شرطة الحورة بالعاصمة المنامة.

جمعية الوفاق وصفت الاستهداف والاعتقال بالعمل التعسفي والمتهوِّر، وقالت إنه يكشف عن مخطط السلطات في خنق المطالبات بالإصلاح ووقف انتهاكات حقوق الانسان. مطالبة بالإفراج الفوري عن ميلاد والابتعاد عن سياسة الانتقام.

منتدى البحرين لحقوق الإنسان قال إن إقدام السلطات على اعتقال ميلاد، هو عبث بالحريات التي كفلتها القوانين المحلية والدولية ووضعه في دائرة الكيد السياسي الخطير لجمعية الوفاق المعارضة وقياداتها.

وأشار المنتدى بأن الاعتقال التعسفي للقيادي في الوفاق مجيد ميلاد يأتي مباشرة بعد تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية أن البحرين قد حققت تقدما في الإصلاحات في مجال حقوق الإنسان والمصالحة.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، جون كيربي، قال إن رفع الحظر عن تقديم المساعدات العسكرية الأميركية إلى البحرين، يشمل وزارة الدفاع فقط، فيما ستستمر الولايات المتحدة بوقف مساعداتها الأمنية إلى وزارة الداخلية البحرينية لأمور تتعلق بحقوق الإنسان.

كيربي أشار إلى أن رفع الحظر لا يشمل الداخلية البحرينية وأن الضغط سيستمر فيما يتعلق بقضية أمين عام جمعية الوفاق المعتقل الشيخ علي سلمان
وفي هذا الملف، أشار المحامي عبدالله الشملاوي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى وجود أنباء أن النيابة العامة استأنفت الحكم الصادر ضد الشيخ سلمان، إلا أنه لا توجد تفاصيل أخرى بهذا الخصوص.